رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) دبلوماسي سابق يكشف عن دور هام تلعبه القمة الثلاثية تجاه القضية الفلسطينية

قمة مصر والأردن وفلسطين
قمة مصر والأردن وفلسطين

كشف السفير رفعت الأنصاري، مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن دور هام تلعبه القمة الثلاثية تجاه القضية الفلسطينية، متابعًا أن هناك تكامل مصري أردني وتنسيق باعتبار أن مصر والأردن هما بالفعل دول الجوار المباشر لفلسطين وإسرائيل.

 

اقرا ايضا:

تقرير: جهود مكثفة من الدولة المصرية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني (شاهد)

(فيديو) العربي للدراسات: مصر تحمل على عاتقها وثُقل القضية الفلسطينية سلمًا وحربًا

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق: قمة مصر والأردن وفلسطين تأتي في إطار متغيرات هامة

وأضاف السفير رفعت الأنصاري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن قمة مصر والأردن وفلسطين تأتي في إطار متغيرات هامة، مضيفًا أنه كان هناك لقاء للملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن باعتبار أنه أول لقاء لزعيم عربي مع الإدارة الأمريكية الجديدة، ولقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع وزير الدفاع الإسرائيلي الأحد الماضي.

 

دبلوماسي: الإدارة الامريكية لن تضع القضية الفلسطينية في أولوياتها الأولى

وتابع أن حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للجمعية العامة للأمم المتحدة لعرض موقف القضية الفلسطينية خلال الشهر الجاري، موضحًا ان موقف الإدارة الأمريكية ومسؤوليتها الآن يفتح اعيننا على أن الإدارة الأمريكية لا تستطيع وضع القضية الفلسطينية في أولوياتها الأولى، لإنها مشغولة بالانسحاب من أفغانستان ومن العراق ومواجهة إعصار إيدا وجائحة كورونا.   

 

 

المصري للدراسات: الدبلوماسية المصرية أدت دور عظيم في دعم القضية
الفلسطينية

قالت الدكتورة نهى بكر، عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن القمة المصرية الأردنية الفلسطينية، جاءت في إطار للدور الذي تقوم به مصر بناءً على تاريخها الطويل وإدركها وخبراتها للقضية الفلسطينية.

                                                                                                             

المصري للدراسات: الدبلوماسية المصرية أدت دور عظيم في دعم القضية
الفلسطينية

وتابعت الدكتورة نهى بكر خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن الدبلوماسية المصرية أدت دور عظيم في دعم القضية

الفلسطينية، مؤكدة أنها تتحلى بالحكمة والثوابت للحفاظ على وحدة الدول وعدم التدخل في الشأن الخارجي وأهمية الوصول إلى تسويات سلمية والبُعد عن عسكرة المسائل.

 

مصر تتواصل دائمًا مع أمريكا لإحياء عملية التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي

واضافت أن مصر دعت إلى عقد مؤتمر دولي للاستئناف عملية التفاوض بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي منذ ثلاثة أشهر، مؤكدة أن مصر تتواصل بصفة مستمرة مع الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن. 

 

(شاهد الفيديو)