عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) متخصص في الشأن العربي يرصد أهم محاور قمة مصر والأردن وفلسطين

قمة مصر والأردن وفلسطين
قمة مصر والأردن وفلسطين

 رصد صلاح مغاوري، متخصص في الشأن العربي، ومدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أهم محاور قمة مصر والأردن وفلسطين، متابعًا أن الجمعية العامة للامم المتحدة ستعقد اجتماعاتها خلال سبتمبر الجاري لبحث آخر تطوارات القضية الفلسطينية وبعض القضايا محل النزاع.

 

اقرأ أيضًا:

الرئيس السيسي يُشيد بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن

 

صلاح مغاوري: مصر الراعي الرئيسي للقضية الفلسطينية منذ عام 1948

وأضاف صلاح مغاوري، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن القمة الثلاثية التي ستعقد اليوم بالقاهرة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيكون محورها الأساسي: القضية الفلسطينية وتوحيد الصف العربي بمعنى أن يكون للعرب كلمة واحدة أمام المحفل الدولي "الأمم المتحدة" باعتبار أن مصر الراعي الرئيسي للقضية الفلسطينية منذ بدأ تلك القضية في عام 1948.

 

متخصص في الشأن العربي: مصر لم تدخر جهدًا في دعم القضية
الفلسطينية

وأكد أن مصر لم تدخر جهدًا في دعم القضية

الفلسطينية والعمل على حلها، موضحًا أن المحور الثاني يستهدف حث الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن على التدخل لحل تلك القضية التي استعصت على الحل، وبات القضية الوحيدة عالميًا التي لم يتم حلها حتى الآن.

 

خبير: مصر تتبنى حل الدولتين باعتباره الحل الأوسط 

وأوضح أن مصر تتبنى حل الدولتين باعتباره الحل الأوسط  والأكثر واقعية بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن تبني هذا الحل سيكون من شأنه إحلال السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

 

(شاهد الفيديو)

 

تابع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا