عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقرير: جهود مكثفة من الدولة المصرية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني (شاهد)

السيسي يستقبل الرئيس
السيسي يستقبل الرئيس الفلسطيني

عرض تقرير تليفزيوني مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، تفاصيل جهود مكثفة من الدولة المصرية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعًا أن القضية الفلسطينة في صادارة اهتمامات الدولة المصرية منذ مطلع القرن الماضي.

 

اقرا ايضا:

شاهد.. السيسي يستقبل العاهل الأردني بمطار القاهرة لعقد قمة ثلاثية بمشاركة أبو مازن

بدء أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية بقصر الاتحادية

الرئيس السيسي يُشيد بالعلاقات الأخوية المتينة بين مصر والأردن

 

مصر قدمت الدماء والشهداء من أجل القضية الفلسطينية

 وأضاف التقرير، أن مصر قدمت من أجل القضية الفلسطينية الدماء والشهداء انطلاقًا من ثوابت لا تتغير، وروية تؤكد ضرورة إقامة دولة فلسطينية كاملة الحقوق، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية ظلت مركزية بالنسبة للدولة المصرية خلال عهد الرئيس السيسي.

 

حرب فلسطين 1948

 

أهم محاور دعم مصر للقضية الفلسطينية

وعملت القاهرة على أكثر من محور لدعم القضية الفلسطينية، بدءً من رعاية الحوار الفلسطيني الفلسطيني بهدف تحقيق الوفاق وتوحيد رؤي جميع الفصائل الفلسطينية، مرورًا برفض تسرع وتيرة الاستيطان الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية، وصولًا للموقف الثابت من إقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة حافظًا على مبدأ حل الدولتين الذي أقرته المبادرة العربية للسلام، وكذلك التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة بما يدعم استقرار المنطقة، ويسهم في الحد من الاضطراب الذي يشهده الشرق الأوسط.

 

 

مبادرة الرئيس السيسي لتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

وجاءت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص 500 مليون دولار، لصالح إعادة إعمار قطاع غزة لتثبت الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، خاصة أنها جاءت في ظل الجهود المصرية لخفض التصعيد ووقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين، وما أعقبها من استقبال المصابين من أهالي قطاع غزة في المستشفيات المصرية.

 

 

السيسي يستقبل أبو مازن استعدادًا لعقد جلسة مباحثات ثنائية

وفي السياق ذاته، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعقد الرئيس جلسة مباحثات ثنائية معه بقصر الاتحادية".

 

 

السيسي يستقبل ملك الأردن استعدادًا لعقد قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية

 كان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح صباح اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل اليوم الملك عبدالله الثاني ملك الأردن والرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وذلك لعقد قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية بمقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية".

 

 

(شاهد الفيديو) 

 

تابع المزيد من اخبار قسم الميديا هنا