رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحفيون يختارون مجلس نقابة الثورة

ميديا

الثلاثاء, 25 أكتوبر 2011 12:01
كتبت- دعاء منصور:

تجرى انتخابات نقابة الصحفيين لاختيار النقيب و12 عضوا بمجلس النقابة في أول انتخابات لها بعد ثورة 25 يناير المجيدة،والتى لعبت نقابة الصحفيين دورا كبيرا فى إشعالها عبر سلالم الحرية طوال السنوات الماضية.

ويتنافس علي مقعد النقيب أربعة مرشحين هم يحيى قلاش وممدوح الولي وسيد الإسكندراني ومحمد المغربي  وبلغ عدد المرشحين فوق السن إلي 28 مرشحا و78 تحت السن من بينهم الزميل كاظم فاضل رئيس القسم الطبي بالوفد.
كانت اللجنة العليا للانتخابات قد حددت 14 أكتوبر الماضي موعدا للانتخابات إلا أن أحد المرشحين قد أقام دعوى قضائية طالب فيها بوقفها قبل إجرائها بساعات ولم تتمكن النقابة من تقديم الطعن علي الوقف إلا بعد الموعد،ليصدر بعدها حكم برفض الدعوى وتحديد موعد غد لإجرائها.
وعقدت اللجنة العليا اجتماعا أمس قررت فيه وضع شاشات عرض في مقر النقابة لإعطاء الفرصة لأعضاء الجمعية العمومية لمراقبة عمليات الانتخابات وفرز الأصوات بشفافية تحت إشراف اللجنة والقضاة،كذلك إصدار بطاقة واحدة لكل مرشح تتيح له ولمن ينوب عنه مراقبة العملية الانتخابية والسماح لجمعيات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني المرخصة بالمراقبة من خارج اللجان.
ورحبت اللجنة بالأحكام الصادرة عن القضاء برفض الطعون المقدمة لوقف الانتخابات في الوقت الذي أشادت فيه بحرص القضاء علي إتمام العملية الانتخابية.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا اجتماعا آخر ظهر اليوم لمتابعة تنفيذ

ما تم اتخاذه من قرارات.
وقد رفع المرشحون تحت السن شعارات ثورة 25يناير مطالبين بأن يتبوأ الشباب المناصب القيادية فى كافة مؤسسات الدولة ومنها انتخابات نقابة الصحفيين.
وقال يحيى قلاش أحد المرشحين لمنصب النقيب أنه يعتمد على تاريخه النقابي الذي وصل إلى نحو 16 عاماً انخرط فيها مع الصحفيين وعايش مشاكلهم وقضاياهم ويقول: إنه يحمل برنامجاً طموحاً سوف يعمل على تحقيقه مع الزملاء أعضاء الجماعة الصحفية في مقدمته تغيير البنية التشريعية الفاسدة وإصلاح أحوال الصحفيين.
ويشير قلاش إلى أن نقابة الصحفيين منذ نشأتها عام 1941 وحتى الان وهي تمثل ضمير الوطن وأنه قد حان وقت التغيير بعد ثورة 25 يناير التي غيرت من معالم الخريطة السياسية،وأوضح قلاش إنه عندما تقدم باستقالته في الدورة السابقة بعد انتخابه عضواً بمجلس النقابة فإن استقالته لم تكن هروباً من المسؤولية ولكنه كان إدراكاً أن مجلس النقابة جاء يمثل الحكومة ولا يتحدث باسم الجماعة الصحفية.
أما ممدوح الولى المرشح لمقعد النقيب أكد انه يحمل برنامجاً طموحاً يقدمه لأعضاء النقابة وانه سيعمل على تحقيقه بالتعاون مع الزملاء الصحفيين ،وأن الخبرة التي أمضاها عضوا بمجلس النقابة ومحرراً
اقتصادياً جعله يعرف عن كثب قضايا الصحفيين وسوف يعمل على حلها ويقول إنني قد دمجت فى  برنامجي كافة القضايا التي تهم الصحفيين سواء كان في ظروف عملهم او حياتهم وهو برنامج واقعي يتضمن تغيير البنية التشريعية وتوفير موارد النقابة.
وأضاف الولي: ان تاريخي مع نقابة الصحفيين كعضو بالمجلس يجعلني أضع يدي على الخلل في العلاقة بين النقابة والحكومة والبرلمان واعتدال هذه العلاقة يؤدي في المرحلة القادمة الي تمرير التشريعات المزمع إصدارها.

تابع معركة الصحفيين لمجلس نقابة الثورة

نريد نقيباً لا يُفِرط العقد

مجلس الصحفيين المطلوب

زكريا: الارتقاء بمستوى النقابة برنامجى الأساسى

عايزين شباب بالنقابة" شعار المرشحين "تحت السن" بالصحفيين

"العليا لانتخابات الصحفيين": شاشة عرض لضمان نزاهة الانتخابات

إحالة طعن الصحفيين لمفوضى الدولة

طعون جديدة لوقف انتخابات "الصحفيين"

إخماد نيران الصحفيين؟!

أبو زيادة: كادر الصحفيين أهم أولوياتى

قدر: حل أزمة أجور ومعاشات الصحفيين أهم أولوياتى

انتخابات نقابة الصحفيين 25 أكتوبر

"الإدارية العليا" تودع حيثيات بطلان حكم إلغاء انتخابات الصحفيين

غدًا.. تحديد موعد انتخابات "الصحفيين"

"الإدارى" يلغى تأجيل انتخابات الصحفيين

قلاش: حكم القضاء الإدارى لن يؤثر على وحدة الصحفيين

نقابة الصحفيين تستعد لحضور جلسة الطعن غدا

عبدالعزيز: طلب من 100عضو يحل أزمة الصحفيين

فصل صاحب دعوى تعطيل انتخابات الصحفيين

وقفة احتجاجية للصحفيين احتجاجًا على وقف الانتخابات

الاثنين..حكم وقف انتخابات "الصحفيين" أمام الإدارية

نظر طعن وقف انتخابات "الصحفيين" الاثنين

الولى: إيقاف انتخابات الصحفيين "غامض"

قلاش يدعو الصحفيين للتكاتف وحماية النقابة

السبت.. "الصحفيين" تقدم استشكالاً بعد وقف الانتخابات

مكرم: أنا النقيب الحالى للصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين بين ناريين؟!! 3- 3

حيثيات الحكم بوقف انتخابات الصحفيين

لأول مرة.. الحكومة لن تختار نقيب الصحفيين

أهم الاخبار