رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء حياة وائل الإبراشي.. العقوبة المتوقعة ضد خالد منتصر حال إدانته| تعليق صادم بعد قرار الأطباء

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

احتل الدكتور خالد منتصر تريندات مختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعد تعليقه المثير للجدل على قرار مجلس نقابة الأطباء بإحالته إلى الهيئة التأديبية، على خلفية اتهامه للطبيب شريف عباس بالتسبب في وفاة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وذلك خلال منشور عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك".

 

اقرأ أيضاً..

لأول مرة.. زوجة وائل الإبراشي تفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن السبب الحقيقي لوفاته

 

أول تعليق للدكتور خالد منتصر بعد قرار نقابة الأطباء بإحالته إلى الهيئة التأديبية

وقال خالد منتصر: "جزيل الشكر لنقابتي المبجلة، لكن لي سؤال للنقابة المحترمة التي لي فيها أساتذة وأصدقاء وزملاء أعزاء ولي أيضاً أعداء من الأعضاء الزملاء يتمنون وينتظرون منذ سنوات هذه اللحظة لمحاكمتي على أفكاري ويضغطون بكل قوة".

 

 

وأضاف منتصر: "إذا كان السوفالدي يعالج كورونا بفعالية كبيرة كما هو مكتوب في التقرير برغم أن مخترع السوفالدي نفسه أكد أنه ليس له أي دور، ورئيس لجنة مكافحة الكورونا قال نفس الكلام، إذن نحن أمام أمرين".

 

واستكمل: "إما أن هذا التقرير يحتاج إلى مراجعة، وإما أن وزارة الصحة والحكومة والدولة تخفي عنا دواء سحرياً وتمنعنا من العلاج به وتعطينا بدلاً منه لقاحات يتكلف استيرادها مليارات، وأن الطبيب الزميل المحترم يعرف هذا السر عن السوفالدي والذي لم يتوصل اليه المخترع الأمريكي نفسه أو لجنة الكورونا المصرية".

 

 

العقوبة التي تنتظر خالد منتصر حال إدانته في قضية وائل الإبراشي

وبدوره، علق الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس نقابة الأطباء، على إحالة خالد منتصر إلى الهيئة التأديبية مشيراً إلى إن هناك درجتين في التقاضي بالنقابة، الأولى هي لجنة درجة الشكاوى والتحقيقات، والثانية لجنة التأديب المهني أو المحكمة التأديبية، حيث تم الاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، بالدرجة الأولى، وبناءً عليه تم إحالة الشكوى إلى لجنة التأديب.

 

وصرح الزيات بأن العقوبات المتوقعة حال إدانة الدكتور خالد منتصر، تتراوح ما بين الإنذار واللوم إلى الإيقاف المؤقت وأحيانًا الشطب من سجلات النقابة.

 

أرملة وائل الإبراشي تفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن السبب الحقيقي لوفاته

وكانت أرملة وائل الابراشي قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل عن السبب الحقيقي لوفاته قائلة: "في خطأ طبي حصل من طبيب العزل المنزلي ولازم يتعاقب على ده والدكاترة

اللي كانوا بيشرفوا عليه في الأول في مستشفى الشيخ زايد عارفين الكلام ده كويس أوي .. علشان لازم الدنيا تتحرك لأن دول قتلة مش أطباء".

 

 

وتابعت: "اي حد يجيله فيروس كورونا من فضلكم متروحوش لأي حد ولازم تروحوا لحد موثوق منه يعالجكم متخلوش حد يضحك عليكم ويقولكم أصله بروتوكول علاج واحد وخلاص مفيش حاجة اسمها كده، واللي صحح الخطأ الطبي هو دكتور حسام حسني أنا بشكره هو مش بس طبيب هو انسان وكان صديق عزيز جداً على وائل وبيحبه جداً".

 

وبدورها، أعلنت نقابة الأطباء حفظ التحقيق مع الطبيب شريف عباس بعد تحقيقات استمرت نحو عام، وقالت في بيان رسمي، إنه "بعد عرض الأوراق على لجنة التحقيق تقرر حفظ الشكوى لعدم وجود خطأ مهني".

 

 

وهاجم خالد منتصر الدكتور شريف عباس بعد اتهامات أرملة الإبراشي قائلاً: "ما جدوى قانون التجارب السريرية الذي يأخذ كثيراً من التمحيص وعاد الى مجلس النواب لوضع ضوابط أفضل، أعتقد أنه من الأفضل ركن هذا القانون والاكتفاء باجراء تجارب سريرية في البيوت والعيادات".

 

وأضاف: "الموقف ضد خالد منتصر تحول خطوة للأمام، بعد الشتائم والتهديدات واغتيال السمعة والتكفير وبلاغات الازدراء، أصبحنا أمام الحصار المادي، بالبلدي قطع لقمة العيش وجعله يتراجع عن تلك الأفكار"، متابعاً: "أطمئنهم أنني حتى لو جعت ولم يعد في جيبي جنيه واحد.. لن أتراجع عن أفكاري وعن معركتي من أجل التنوير لهذا الوطن الجميل الذي يستحق دفع تلك الفاتورة".