عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلهام شاهين تُسيء للشيخ الشعراوي بتصريحات صادمة (شاهد)

إلهام شاهين والشيخ
إلهام شاهين والشيخ الشعراوي

 أثارت الفنانة إلهام شاهين حالة من الجدل بعدما كشفت حديثًا عن رأيها في تقديم سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي من خلال عمل فني، وذلك خلال تصريحات صحفية بالتزامن مع أزمة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى وهجومه الأخير على الشعراوي.

 

اقرأ أيضًا..

الشيخ الشعراوي يثير الجدل بامتحان الصف الثاني الإعدادي والتعليم تحقق (تفاصيل)

 

وقالت إلهام شاهين إن آراء وأفكار الشيخ الشعراوي لا تناسب العصر الحالي بينما تناسب عصر الجاهلية، لافتة إلى أن هناك علماءً أهم وأبرز منه يمكن تقديم سيرتهم الذاتية بدلًا منه مثل الدكتور مجدي يعقوب والكاتب الراحل نجيب محفوظ.

 

 

إلهام شاهين تُهين تاريخ الشيخ الشعراوي: لا أهمية من تقديم سيرته

وتابعت "شاهين": "أنا شفت له فيديوهات وآراء تناسب عصر الجاهلية مثل إباحة ضرب المرأة وترك المريض بلا علاج حتى يموت، وقتل تارك الصلاة، واللي يتجوز مسيحية لا يعاملها بالحسنى"، مُضيفة: "كلامه غير مناسب للعصر، وآراءه لا تناسب المجتمع الحالي لذا لا أهمية من تقديم سيرته".

 

وأردفت: "من الممكن تقديم سيرة عالم مهم زي مجدي يعقوب، عالج وأنقذ حياة ناس كتير داخل وخارج مصر، فهو عالم وشخصية مهمة، أو كاتب مهم زي نجيب محفوظ، هؤلاء بمثابة

قدوة للمجتمع بكل آرائهم وأفكارهم".

 

إلهام شاهين تهاجم المدافعين عن الشيخ الشعراوي: بيرضي ذكوريتهم

وفي السياق ذاته، هاجمت إلهام شاهين المدافعين عن الشيخ الشعراوي قائلة: "هما موافقين يضربوا زوجاتهم وموافقين على ختان البنات وزواج القاصرت، وتعدد الزوجات ولو الراجل معجبتوش زوجته يطلقها، ده بيرضي ذكوريتهم فدي آراء لمستوى معين لم يحصل على كفايته من العلم والثقافة".

 

 

لم تكن إلهام شاهين الأولى التي تهاجم الشعراوي، إذ بدأت الأزمة باقتراح تقديم سيرة الشيخ محمد متولي الشعراوي خلال عمل فني على المسرح القومي، الأمر الذي انتقده البعض، وكان بينهم الناقد طارق الشناوي، الذي وصف آراءه بالمتخلفة والرجعية وكذلك الناقدة ماجدة خير الله التي اتهتمه بالمتاجرة بالدين، فضلًا عن الإعلامي إبراهيم عيسى الذي وصفه بالداعشي، في حين دافع عنه الكثيرون.