رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«خطوبة طفلين الشرقية».. الأم تكشف السر والقومى للطفولة يتحرك

حفل الخطبة
حفل الخطبة

 ضجة عارمة في إحدى القرى بمركز كفر صقر بالشرقية، وحالة غضب من المواطنين، وذلك بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي لطفلة تكاد تكون في عامها العاشر، ترتدي فستانًا أبيض، وإلى جانبها طفل صغير عمره لا يتجاز الأثني عشر، مرتديًا بدلة كاملة، وحولهما الأب والأم، ليتبين أنه جزء من مشهد إعلان خطبة طفلين في المرحلة الابتدائية.

 

 

اقرأ أيضًا.. بلاغ على الهواء للنائب العام بعد خطبة طفلين في الشرقية (فيديو)

 

حفل خطبة لإرضاء الجد:

 تعرضت الأسرة إلى هجوم حاد من  رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، لتخرج والدة العريس زياد عن صمتها وتكشف دوافع الخطبة، قائلة إن حفلة الخطبة جاءت بناءً على رغبة الجد من أجل ترابط العائلة والعمل على تلاحمها وجمع شملها وزيادة الروابط بينها.

 

 وأكدت والدة زياد أنها تشاورت مع العريسين، ووجدتهما مرحبين بالفكرة: "الأولاد رحبوا بفكرة جدهم وتقبلوا الأمر، والأسرتان أيضًا تقبلوا الأمر بشكل طبيعي، ولذلك قررنا جمعيًا أن نقيم حفل خطبة ونقرأ الفاتحة، وده مجرد ربط كلام وليس ارتباطًا كليًا، كما أن لهما حرية الاختيار من دون شك".

 

 

تحرك رسمي من المجلس القومي للطفولة والأمومة:

 تدخل المجلس القومي للطفولة والأمومة بشكل سريع في واقعة "خطبة طفلين" بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية.

 

 وقالت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، المهندسة نيفين عثمان، إن خط نجدة الطفل رصد الواقعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تكليف لجنة حماية الطفولة بالمحافظة للتحري عن صحة الواقعة، حيث تبين صحتها

لطفلين، العروس في الصف الرابع الابتدائي 10 سنوات، والعريس في الصف السادس الابتدائي، يبلغ من العمر 12 عامًا، مؤكدة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بما يضمن حماية الطفلين من هذه الممارسات الضارة.

 

 

 وأكد مدير الإدارة العامة لنجدة الطفل، الأستاذ محمد نظمي، أن اللجنة انتقلت إلى منزل الطفلين وتوعية الأسرة بمخاطر الزواج المبكر للأطفال، وتم أخذ التعهد اللازم على والدي الطفلين بحسن رعايتهما ووقف أي إجراء من هذا القبيل سواء إتمام الخطبة، أو الزواج قبل إتمام السن القانونية.

 

 وناشد المجلس القومي للطفولة المواطنين في حالة العثور على مثل هذا النوع من الحالات يرجى التواصل على خط نجدة الطفل في حال تعرض الأطفال لعنف أو انتهاك، وذلك عبر آليات التواصل وهي: الخط الساخن 16000 أو عبر تطبيق "واتس آب" على الرقم 01102121600 أو من خلال تطبيق نبتة مصر، أو من خلال خاصية الرسائل على صفحة المجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.