رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

لم تعجبه طريقة عيشتها.. تفاصيل جديدة عن علاقة (سعاد حسني وعبد الحليم حافظ)

سعاد حسني وعبد الحليم
سعاد حسني وعبد الحليم حافظ

فنانة متعدده المواهب، صنعت لنفسها تاريخًا كبيرًا في السينما العربية، بأعمالها التي لا تنسى مثل "صغيرة على الحب"، "الزوجة الثانية"، "خالى بالك من زوزو"، "السفيرة عزيزة"، فهي واحدة من ألمع نجوم الوسط الفني والتي حققت نجاحًا باهرًا في فترة السبعينات والثمانينات، ومازال اسمها يردد حتي الأن.

 

أقرأ أيضًا: سعاد حسني ماتت منتحرة أم مقتولة| 3 سيناريوهات لوفاة سندريلا الشاشة العربية

 

عندما تراها للمرة الأولى تدخل على قلبك البهجة والسرور، وكأنها فتاة صغيرة مقبلة على الحياة بشغف، هكذا كانت سعاد حسني "سندريلا الشاشة العربية" محبوبة الجماهير.

واليوم نحيى ذكرى رحيل سعاد حسني، التي تركت عالمنا في 21 يونيو 2001، توفيت إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبني ستوارت تاور في لندن، وقد أثارت حادثة وفاتها جدلًا لم يهدأ حتى الآن.

علاقة العندليب الأسمر بـ السندريلا

جمعت بين العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، والسندريلا، سعاد حسني، علاقة غرامية كبيرة مازالت تثار حولهما العديد من الشائعات والتكهنات بشأن زواجهما السري.

تزوج سعاد حسني 4 مرات في حياتها، وقالت أفراد عائلتها بأن سعاد قد تزوجت من عبد الحيلم حافظ زواجًأ عرفيًا وهو زواج أكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي الذي يعد من أصدقاء عبد الحليم، قائلًا في إحدى الندوات في الإسكندرية: «إنه يحتفظ بمستندات وشريط كاسيت هام لهذه الواقعة ولكنه لا يريد استغلال مثل هذه القضايا الشخصية"، وقد ظل هذا الزواج غير معترف به من قبل عائلتها إلى ما بعد وفاتها، حتى قالت "جانجاه عبد المنعم" أختها غير الشقيقة - عبر موقع الإنترنت الذي أنشأته حول سعاد - أن عائلتها اعترفت أخيرًا بزواج "سعاد" من عبد الحليم حافظ.

مفيد فوزي يكشف تفاصيل علاقة عبد الحليم وسعاد حسني

كشف الإعلامي، مفيد فوزي، تفاصيل جديدة ومثيرة، حول علاقة عبد الحليم وسعاد حسني، خاصة أنه كان صديق مقرب للعندليب، وقال في كتابه "صديقي الموعود بالعذاب"، أن عبد الحليم قد أحب سعاد حسني كثيرًا ومن دلائل ذلك دفاعه عنها في واقعة شهدها بعينيه.

وقال مفيد فوزي أنه كان بصحبه عبد الحليم وكان في طريقهما إلى "استوديو مصر"، من أجل عمل مونتاج إحدى أغانيه، ولمح سيارة "فيات" سوداء اللون تطاردها سيارتان.

 

وتابع مفيد فوزي أن حليم سارع بسيارته ليلحق بالسيارات لمعرفة ذلك المشهد الغريب في شارع الهرم، واكتشف أن سعاد حسني بداخل السيارة "الفيات"، فطلب حليم منها أن تتوقف بسيارتها، وتوقفت السيارتان خلفها في إلحاح سخيف، ونزل حليم من سيارته وتوجه إلى أحد

الشباب الذي كان يقود إحدى السيارتين، وأمسك بخناقه وكاد أن يخنقه.

وأضاف فوزي أنه عندما أدرك الشباب اللذان يقودان السيارتان أن الذي يتشاجر معهما هو عبد الحليم حافظ اعتذروا منه، وبرروا لهم تصرفهم بأنه "شقاوة"، فرد عليهم: "لا غلاسة وقلة أدب وعدم حياء".

فيلم لم يرى النور

قال مفيد فوزي في كتابه "صديقي الموعود بالعذاب"، كان هناك فيلم سينمائي يجمع بينه وسعاد حسني والفنانة فاتن حمامة لأول مرة، وهذا العمل لم يرى النور.

جاء ذلك في رسالة من عبد الحليم حافظ إلى سعاد حسني بتاريخ 9 فبراير عام 1972، ونشر مضمونها مفيد فوزي في كتابه، والتي أخبرها فيها أنه "بإذن الله سيكون لنا فيلم في الموسم القادم يجمع بيننا نحن الثلاثة، أنا وأنت وفاتن حمامة".

ووصف عبد الحليم حافظ قصة الفيلم بأنها "لذيذة" بحسب تعبيره، وتدور حول رجل يقع في حيرة بين إنسانة تحبه وأخرى تفهمه، وأن الفيلم يؤكد أن الرجل يفضل إنسانة تفهمه، لأن "الفهم يضم الحب والحنان".

 

عبد الحليم حافظ لم يعجبه طريقة عيش سعاد حسني

قال مفيد فوزي، أن عبد الحليم أحب سعاد حسني بشدة، وكان يغار عليها لدرجة الجنون وكان يريد ان يعيد ترتيب حياتها.

وقال حليم بحسب ما جاء في كتاب "صديقي الموعود بالعذاب" إنه لا تعجبه طريقة عيش سعاد حسني، سواء المتعلقة بعملها أو بإنفاقها للمال، وأشار إلى أن منزل ممثل كومبارس قد يكون أفضل من منزلها".

 

من جانبها، كانت تحب سعاد حسني اهتمام عبد الحليم حافظ، وفي لحظات كان الحب يتوهج في عينييها وتشتاق له، لكن الشيء الوحيد الذي قتل علاقتهما هو حرص حليم على سريتها، بحسب ما جاء في الكتاب.