رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعاد حسني ماتت منتحرة أم مقتولة| 3 سيناريوهات لوفاة سندريلا الشاشة العربية

وكأنها فتاة صغيرة مقبلة على الحياة بشغف وحيوة، عندما تراها للمرة الأولى تدخل على قلبك السرور والبهجة، هكذا كانت سعاد حسني "سندريلا الشاشة العربية" محبوبة الجماهير، فقد صنعت لنفسها بصمة في تاريخ السينما المصرية بأعمالها التي لا تنسي مثل "صغيرة على الحب"، "الزوجة الثانية"، "خالى بالك من زوزو"، "السفيرة عزيزة".

 

 

تعد سعاد حسني فنانة شاملة متعددة المواهب حيث كانت تقوم بالتمثيل والغناء وفن الاستعراض في العديد من أعمالها، وواحدة من أشهر الفنانات في مصر والوطن العربي، احتلت المركز الثاني ضمن إستفتاء أفضل ممثلة في القرن العشرين، واختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم مصري لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة.

 

 

خبر وفاة سعاد حسني يسبب صدمة للملايين

 

في عام 2001، إذاع خبر وفاة سعاد حسني حيث قطع التليفزيون المصري برامجه وأعلن للشعب وعشاق السندريلا خبر وفاتها في لندن وذلك بعد سقوطها من الشرفة في الطابق السادس ببناية ستيوارت تاور، وأن البوليس البريطاني يجري تحقيقات موسعة حول ملابسات الحادث.

 

وتسبب خبر وفاة سعاد حسني حالة من الجدل والغموض، وانتشرت الشائعات والأقاويل حول سبب انتحارها وقال البعض بأنها ماتت مقتولة والبعض الأخر قال بأنها انتحرت ولم يكن حادث.

 

 

السيناريو الأول لوفاة سعاد حسني

 

انتشرت العديد من السيناريوهات حول مقتل سعاد حسني، وكان الأول أن السندريلا ماتت منتحرة، استنادًا على حالتها النفسية حيث لم يكن بخير ودخلت في موجة من الاكتئاب بسبب يأسها من الشفاء، وزيادة وزنها بشكل ملحوظ وفقدانها جمالها، كما أن امتناع الحكومة المصرية في عهد الدكتور عاطف عبيد عن تحمل نفقات العلاج علي نفقة الدولة ساهم في شدة معاناتها، وكانت سعاد حسني تعيش في الغربة وحيدة دون أصدقاء كما كانت تعيش حياة بائسة في لندن مما دفعها في التفكير لإتخاذ قرار الانتحار.

 

 

السيناريو الثاني لوفاة سعاد حسني

أما السيناريو الثاني والذي تبناه البعض خاصة من المقربين من سعاد حسني هو أن طبيعة شخصية سعاد إنها مرحة ومحبة للحياة وطموحها لا حدود له فربما أصابها دوار بفعل الأدوية والمهدئات وسقطت من الشرفة ومعروف أن شرفات هذه العمارة حواجزها

قصيرة للغاية.

 

 

السيناريو الثالث لوفاة سعاد حسني

ن سعاد حسني لم تنتحر ولم يختل توازنها إلا ان سعاد قد تعرضت لحادث قتل مدبر للتخلص منها بإلقائها من الشرفة وقد ذهب أصحاب هذا الرأي إلى ما هو أبعد من مجرد التخمين بقتل سعاد حسني وإنما أشاروا بأصابع الاتهام إلى صفوت الشريف وأنه وراء مؤامرة قتل سعاد حسني بسبب إعلانها عن كتابة مذكراتها.

 

 

سمير صبري يكشف سرًا جديدًا حول وفاة سعاد حسني

قال الفنان المصري سمير صبري خلال لقائه في الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" المذاع على فضائية "الحياة"، أن سعاد حسني قتلت بالصدفة ولم تنتحر، حيث أكد الطبيب الشرعي والمصري أكدوا أنه لا يوجد كسر في جمجمة سعاد حسني، وهو ما يشير إلى أنها لم تسقط من الشرفة كما هو شائع ومتداول بين قطاع عريض من الجمهور.

 

 

وأضاف سمير صبري أن سعاد حسني توفيت بالصدفة إثر تدخلها في مشاجرة مع أحد الأشخاص الذين قدموا للحصول على المال من صاحبة الشقة التي كانت تقيم فيها بلندن، وبعد وفاتها تم ترك جثتها في الشارع، واستبعد ان الوفاة تكون ناجمة عن انتحار أو ما شابه ذلك.

 

ولفت إلى أنه ذكر في تحقيقه الاستقضائي المصور لحل لغز وفاة سعاد حسني أنه كان يعرف صاحبة شقة لندن، وكانت تتعاطى المخدرات، وعندما كان يسألها عن آخر لقاء جمعها مع سعاد حسني كانت ردودها متضاربة بشأنها.