رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة تكشف تفاصيل تجربتها مع فقدان حاسة الشم والتذوق

السيدة
السيدة

كشفت إحدى ضحايا فيروس كوفيد -19 كيف تشوهت حواسها بسبب الفيروس بعد أن أصبحت غير قادرة على التعرف على الروائح وكيف تنبعث رائحة القهوة مثل أبخرة السيارات وكيف تحول مذاق معجون الأسنان إلى مايشبه البنزين.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصيبت سارة جوفيير، وهي أم لطفلين، تبلغ من العمر 44 عامًا ، من وايتستابل بكينت ، بالفيروس في مايو وفقدت حاسة الشم - وهو عرض يعرف طبيًا باسم باروسميا.

وصفت أخصائية العلاج الوظيفي كيف أن "جميع الأطعمة أصبحت بلا طعم أو رائحة بالنسبة لها مما أفقدها القدرة على الاستمتاع بتناول وجباتها المفضلة.

شبهت السيدة غوفييه مذاق اللحوم بصابون الأزهار أو العطور ، ومذاق معجون الأسنان أشبه بالبنزين منه بالنعناع ، والقهوة لها رائحة أبخرة السيارات أو دخان السجائر.

كشفت كيف أن الثوم والبصل يذكرها بمزيج من الكلاب الرطبة والماء الراكد بينما طعم كعكة الشوكولاتة سيئ للغاية لدرجة أنها تضطر إلى بصقها.

ودشنت السيدة جوفيير ، التي تعمل في مستشفى ويليام هارفي في أشفورد ، كينت ، مجموعة دعم على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حيث يمكن للأعضاء مشاركة تجاربهم ونظرياتهم ونصائح "التدريب على الرائحة".

وقالت: مذاق القهوة فظيع ، وتنظيف أسناني بمعجون الأسنان أشبه بغسلها بالبنزين في البداية ، كانت الروائح متشابهة تمامًا ، ثم أصبحت رائحة القهوة كما لو كان شخص ما يدخن أو يحب أبخرة السيارة.

وتابعت: "رائحة الثوم والبصل كانت كريهة - لا أستطيع حتى وصفها ، ولأنهم في الأساس في كل وصفة أو وجبة جاهزة ، فقد جعل الطهي أمرًا صعبًا للغاية".