رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حيل لتقليل تناول الطعام الدسم قبل النوم

أسرة

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 15:45
حيل لتقليل تناول الطعام الدسم قبل النومتناول الطعام بسبب التوتر

: كتبت - رغدة خالد

مع توالي الأخبار المزعجة وانتشار الشائعات حول تفشي فيروس كورونا أصبح الكثيرون يعانون من القلق والتوتر خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وهو مايدفعهم إلى تناول المزيد من الطعام.

اقرأ أيضًا: 3 نصائح يجب لاتباعها قبل بدء الرجيم

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تؤثر هرمونات التوتر مثل الكورتيزول على الجسم وهي تجعلنا نتوق إلى الأطعمة الدسمة والسكرية مما يتسبب في زيادة الوزن واضطراب النوم ويؤدي بدوره إلى زيادة الشهية والضغط.

وأفاد خبراء الصحة أن تناول الطعام واضطرابات النوم تدخلك في حلقة مفرغة إلا أن هناك الكثير من البدائل التي يمكنك اللجوء إليها بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، ومنها ممارسة التأمل اليقظ الذي يؤدي تحسين مستويات التوتر العامة وتجعلك أكثر وعيًا بخياراتك الغذائية.

وأشار خبراء الصحة أن ممارسة التمرين تطلق الإندورفين الذي يمكن أن يعزز مزاجك ويساعد في تقليل الشعور

بالتوتر، مما يقلل بدوره احتمالية تناول الطعام بسبب التوتر، كما توجد طريقة أخرى لتقليل الرغبة في تناول الطعام والناتج عن التوتر هي إزالة الإغراءات من حولك.

وينصح الخبراء بضرورة معرفة سر المشاعر الكامنة وراء التوتر من أجل معالجتها بطريقة مستدامة، والبحث عن طريقة لشغل وقت الفراغ وفعل أشياء مثيرة وممتعة عند الشعور بالتوتر، أو حتى بالملل فقط.

 ويمكن أن يساعد التخطيط لوجباتك، وتناول بعض الوجبات الخفيفة مقدمًا لتقليل الاندفاع في تناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية واستبدالها بوجبات تحتوي على الكثير من البروتين والخضروات الورقية الخضراء.

أهم الاخبار