رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليسوا أشرارًا دائمًا.. الجانب المُشرق في أشهر 5 شخصيات ديكتاتورية

أشهر شخصيات ديكتاتورية
أشهر شخصيات ديكتاتورية

على الرغم من أنهم أشخاص ديكتاتورين، إلا أنهم لم يكونوا سيئين طوال حياتهم، ففي النهاية هم بشر لديهم ضمير ورغبة في المساعدة والشعور بسعادة الآخرين، فلا يمكن أن يظل إنسان قاسي وشرير مدى الحياة.

 

(اقرأ أيضا),, شعوب معزولة عن العالم قصدًا.. أحدهم في دولة عربية

 

أفظع الشخصيات الديكتاتورية حول العالم، كان لديهم جانب مُشرق في شخصياتهم، قد يكون غير ظاهر للعامة في مقابل الأفعال القاسية والديكتاتورية التي كانوا يمارسوها، لكن هناك بعض الخير أيضا في حياتهم.

 

دعونا نلقى نظرة على أفعال هؤلاء الأشخاص:

1. نابليون نوبابرت

نابليون بونابرت

كان نابليون شخصًا قاسيًا للغاية وديكتاتور دمر العديد من الأماكن والأشخاص حول العالم، لكنه قدم قوانين صارمة تستند إلى المساواة، بالإضافة إلى أنه منع الألقاب التي كانت تمنح للأطفال عند ولادتهم لتحدد مدى جودة حياتهم في المستقبل، حتى يعيش الجميع سواسية.

 

2.صدام حسين

صدام حسين

كان الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يملك سجل سيء في مجال حقوق الإنسان، حيث تسبب في قتل آلاف الأبرياء، لكنه كان نصيرا كبيرا للتعليم، حيث بلغ معدل الالتحاق بالمدارس الابتدائية 100٪، وقد بدأ برنامج محو الأمية في العراق بهدف جعل جميع السكان يعرفون القراءة والكتابة.

 

3.هتلر

هتلر

 لا يخفى عن أحد مدى قسوة وديكتاتورية الزعيم الألماني أدولف هتلر، لكنه منع التدخين تمامًا في ألمانيا، لأنه كان يعتقد أنه يفسد الأجساد النقية التي كان الألمان يمتلكونها،

وبغض النظر عن نيته في تحقيق ذلك، لكن تعد حملات هتلر لمنع التدخين مصدر إلهام لمعظم الحملات العامة لمكافحة التدخين في الآونة الأخيرة.

 

4. تيد بندي

تيد بند

يعد تيد بندي أشهر سفاح متسلسل في التاريخ، حيث قتل المئات من الأشخاص لأسباب مختلفة وغريبة، لكنه على الجانب المُشرق استخدم شخصيته المتلاعبة في إقناع الناس بأنهم يجب على يستمروا في عيش الحياة، وبالفعل قلل من نسب انتحار الناس.

 

5. معمر القذافي

معمر القذافي

كان الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي يتمتع بشخصية غريبة وديكتاتورية شديدة، حيث كان يرتكب انتهاكات في مجال حقوق الإنسان في ليبيا، لكن على الجانب المُشرق كانت ليبيا تتمتع برعاية صحية مجانية وتعليم مجاني وسكن مجاني لأهل الدولة في عصره.

 

موضوعات ذات صلة:

حسين سري باشا.. الرجل الذي ترأس وزارء مصر 5 مرات

 قصة الجاسوسة فيرا أتكينز.. الإلهام الحقيقي لشخصية جيمس بوند

 للنساء فقط.. "أوموجا" قرية إفريقية مُحرمة على الرجال