عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعوب معزولة عن العالم قصدًا.. أحدهم في دولة عربية

شعوب معزولة عن العالم
شعوب معزولة عن العالم

دائما ما نسمع عن شعوب معزولة بعيدًا عن تطورات العالم، على الرغم من الاندماج والتقرب الذي يحدث بين أكثر من 7.5 مليار شخص حول العالم، إلا أنهم يرفضون هذا الاندماج ويفضلون البقاء في عزلتهم بعادات وتقاليد خاصة بهم.

 

(اقرأ أيضًا) حسين سري باشا.. الرجل الذي ترأس وزارء مصر 5 مرات

 

إليكم بعضًا من هؤلاء الشعوب التي تعيش معنا على كوكب الأرض في صمت:

1.شعب الأليوتيون

يعد شعب الأليوتيون هم السكان الأصليون الجزر ألوشيان الموجودة على بعد من ساحل الأسكا، وتعود أصولهم إلى شعوب الإسكيمو، ووفق آخر إحصائية جرت في العام 2018 يعيش حوالي 6700 أليوت في ألاسكا، وأقل من 500 يعيشون في روسيا.

 

فيما لديهم لغتهم الخاصة التي تنقسم إلى عدة لهجات، لكن الحقيقة هي أن لغتهم تموت ببطء، حيث لا يزال هناك حوالي 150 متحدثاً نشطاً في اللغة الأليوتية، وتحول غالبية السكان إلى اللغة الروسية أو الإنجليزية.

 

شعوب معزولة عن العالم

 

2.شعب السامري

في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بفلسطين، يعيش السامريون الذين يتبعون الطائفة السامرية، والتي تعد أصغر طائفة دينية في العالم، هم بالفعل فلطسينيون ويعيشون في صراع مع اليهودية التي يتهمونها بتحريف التوراة.

 

ويؤمن السامريون، خلافاً لليهود، بوجود الهيكل على جبل جرزيم أعلى قمم نابلس في الضفة الغربية، وهو الجبل المقدس في عقيدتهم، ويقولون إن ادعاء وجوده بالقدس محض افتراء سياسي، كما يتحدث أبناء الطائفة الأصغر على الإطلاق باللغة العربية بجانب العبرية اليهودية.

 

ويبلغ تعداد السامريين 785 نسمة، موزَّعين بين جبل جرزيم (بنابلس)، ومنطقة حولون، قرب مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، وتعد الطائفة أصغر طائفة دينية في العالم، ويرجع ذلك إلى الحروب الطويلة التي تعرضوا لها بحسب الكاهن، حيث بلغ تعدادهم 146 نسمة في العام 1917.

ومن عادات السامريين، أنهم لا يتزوجون من خارج الطائفة، ما تسبب بنقص في الفتيات لديهم، وهذا دفعهم إلى جلب 25 يهودية، و9 مسيحيات من أوروبا، و3 مسلمات من أذربيجان، بشرط

اعتناق الديانة السامرية.

 

شعوب معزولة عن العالم

 

3.شعب أتاكاما

يعيش شعب أتاكاما في الجزء الشمالي من تشيلي والأرجنتين، وبالتحديد في جبال الأنديز في صحراء أتاكاما الباردة للغاية، ووفقاً للتعداد الأرجنتيني، في عام 2010 عرّف حوالي 13 ألف شخص أنفسهم على أنهم من الجيل الأول من أتاكاما، في حين يعيش حوالي 30 ألف منهم في تشيلي.

 

وقد اعتاد شعب أتاكاما على استخدام لغتهم الخاصة وهي "الكونزا"، لكنها ضاعت في منتصف القرن الـ20، ويتحدثون الآن الإسبانية فقط.

 

4.شعب بدوي

يعيش شعب بدوي في جبال مقاطعة بانتين في جزيرة جاوا بإندونيسيا، ويبلغ عدد سكانهم 26 ألف شخص فقط، ولديهم دين يؤمنون به يدعى "سوندا ويويتان" وهو دين متعلق بالروحانية.

 

كما أن لدى شعب بيدوي العديد من الأمور التي يعتبرونها من المحرمات مثل: (القتل أو السرقة أو الكذب أو الزنا أو تناول الكحول) لكن الغريب هو أنّ هناك أموراً أخرى من المحرمات قد تبدو للبعض غير عادية مثل: (حظر تناول الطعام في الليل، استخدام وسائل النقل بأي شكل من الأشكال، زراعة الأرز، استخدام العطور، ارتداء الذهب أو الفضة، لمس النقود).

 

موضوعات ذات صلة:

 قصة الجاسوسة فيرا أتكينز.. الإلهام الحقيقي لشخصية جيمس بوند

 للنساء فقط.. "أوموجا" قرية إفريقية مُحرمة على الرجال

 جوليا توفانا "ملاك الخلاص" قتلت أكثر من 600 رجل باختراعها العبقري