رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كوريا الشمالية والجنوبية| اطلاق صاروخ باليستي جديد باتجاه بحر اليابان

الكوريتين
الكوريتين

أطلقت كوريا الشمالية، اليوم السبت، صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان لم ترد معلومات حول مدى الصاروخ وارتفاعه وسرعته، حسب ما أفادت وكالة يونهاب عن الجيش الكوري الجنوبي.

 

الاتحاد الأوروبي يُؤيد استراتيجية كوريا الجنوبية الجديدة

ويعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن عملية الإطلاق قد تكون ردا من بيونغ يانغ على اختبار كوريا الجنوبية لصاروخ جديد يعمل بالوقود الصلب، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة اختبارات قياسية للأسلحة هذا العام شملت إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات تحظر عليها عقوبات الأمم المتحدة اختبارها، كما رفعت بيونغ يانغ منسوب التوتر مع سيؤول، بما في ذلك إطلاق قذائف مدفعية إلى مناطق بحرية عازلة وإرسال مسيّرات هذا الأسبوع إلى المجال الجوي لجارتها الجنوبية.

 

وفي وقت سابق، عبرت 5 طائرات مسيرة كورية شمالية الحدود إلى كوريا الجنوبية، مما دفع سول إلى إرسال طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية ومحاولة إسقاطها، في أول اختراق من نوعه منذ عام 2017.

 

وألقى رئيس كوريا الجنوبية باللوم على عدم الاستعداد

لسياسة سلفه الخطيرة تجاه كوريا الشمالية، والتي اعتمدت على النوايا الحسنة لبيونغيانغ والاتفاق العسكري بين الكوريتين لعام 2018 الذي يحظر الأنشطة العدائية في المناطق الحدودية.

 

وتجري كوريا الشمالية تجارب على الأسلحة بوتيرة غير مسبوقة هذا العام، بإطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى، ومئات من قذائف المدفعية بالقرب من الحدود المدججة بالسلاح بين الكوريتين.

 

واعتادت القوات الكورية الجنوبية إجراء مناورات دفاعية سنوية بالاشتراك مع الولايات المتحدة، وهي مصممة لتعزيز قدرتها على الرد على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

ودائما ما تنتقد بيونج يانج، الحليفة للصين، هذه المناورات، وتعتبرها أعمالا استفزازية، ومعادية لها، وتهدد بإجراءات مضادة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا