رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

الأمطار تُواصل حصد الأرواح في الفلبين

الأمطار في الفلبين
الأمطار في الفلبين

 واصلت الأمطار الغزيرة حصد الأرواح في الفلبين، بعدما ارتفعت حصيلة الضحايا إلى 46 حالة وفاة و12 مصابًا، وذلك خلال موسم عيد الميلاد المجيد.


 وأفاد مكتب الدفاع المدني في الفلبين، اليوم الجمعة، أنه لا يزال هناك 28 شخصًا مدرجين على قائمة المفقودين وسط البلاد وجنوبها.

 

 اقرأ أيضًا: الكوليرا تُثير الرعب في الفلبين ومخاوف من انتشارها


 تسببت الفيضانات في إلحاق أضرار بنحو 4 آلاف و522 منزلًا، ما أجبر آلاف الأشخاص للجوء إلى مراكز الإيواء، وتدمير 7 آلاف و700 هكتار من المحاصيل.

 

 وتشهد مناطق وسط الأرخبيل وجنوبه، الذي تضربه كوارث طبيعية باستمرار، أحوالًا جوية سيئة مع بدء عطلة عيد الميلاد في هذا الأرخبيل الذي يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة، يعود معظمهم في هذا الوقت من السنة إلى بلداتهم للقاء عائلاتهم.

 

 من جهة أخرى، قال خفر السواحل إن رياحًا عاتية

وأمواجًا مرتفعة أدت إلى غرق قارب صيد في يوم عيد الميلاد قبالة جزيرة ليتي، بوسط البلاد، مما أسفر عن مقتل 2 من أفراد الطاقم، بينما تم إنقاذ ستة آخرين.

 

 وكانت العاصفة الاستوائية الشديدة "نالغاي" أدت في أكتوبر الماضي، إلى انهيارات أرضية وفيضانات في جميع أنحاء الفلبين وأودت بحياة 150 شخصًا على الأقل.

 

 يُشار إلى أن الفلبين تُصنف بأنها واحدة من بين أكثر الدول عرضة لتداعيات تغير المناخ، إذ حذر العلماء من أن العواصف تزداد قوة على البلاد كُلما ارتفعت درجة حرارة العالم.