رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مواجهات قوية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 وقعت مواجهات قوية بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في مُحافظتي نابلس وقلقيلية الواقعتين في شمال الضفة الغربية المُحتلة، ما أدى إلى إصابات العشرات، وأصيب شابًا بالرصاص المطاطي، فيما أصيب آخرون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع.

 

 أشارت مصادر فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدى لتحطم الزجاج الأمامي، نتيجة إطلاق الرصاص المطاطي عليها بشكل مباشر أثناء إسعاف أحد المصابين.

 

 اقرأ أيضًا.. تحطّم درون تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي


 تشهد القرية مواجهات للجمعة الثالثة على التوالي، ضمن فعاليات المقاومة الشعبية للمطالبة باسترداد جثمان إبن القرية الشهيد عمار مفلح "23 عامًا" الذي ارتقى بعد أن أطلق جندي إسرائيلي الرصاص الحي عليه بدم بارد ومن نقطة الصفر في بلدة حوارة، في الثاني من الشهر الجاري.


 في محافظة (قلقيلية) أصيب 4

فلسطينيين بالرصاص المطاطي وصحفيان بقنابل الغاز، والعشرات بالاختناق خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم المناهضة للاستيطان.

 

 في سياق آخر، أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المدخل الوحيد لتحقيق أمن واستقرار المنطقة، مُوضحة "أن التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيا المستوطنين بات يستظل ويستمد التشجيع والحماية من تصريحات ومواقف ليس فقط بن غفير وسموتريتش، إنما أيضًا من مواقف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، وتفاخره بتجاهل القضية الفلسطينية وضرورات حلها الاستراتيجية".