رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بوتين يُعلّق على الأزمة بين تايوان والصين

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 علّق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على الأزمة بين تايوان والصين، قائلًا إن "تايوان تعتبر جزءًا لا يتجزأ من الصين، مُؤكدًا أن زيارات المسؤولين الأمريكيين للجزيرة "استفزاز" ضد بكين، مُضيفًا "تايوان دون أي شك، جزء لا يتجزأ من جمهورية الصين الشعبية، وكُنا نتمسك بهذا الموقف دائمًا، وهو لم يتغير لدينا".

 

اقرأ أيضًا.. بوتين بكشف حقيقة التخطيط لاستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا

 

وتابع بوتين خلال دورة منتدى "فالداي" الدولي للنقاش، اليوم الخميس: "كُل التحركات المُرتبطة بزيارات المسؤولين الأمريكيين الكبار لتايوان، تعتبرها روسيا استفزازًا.

 

يُذكر أن الأوضاع حول تايوان توترت على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وأعضاء في الكونجرس لهذه الجزيرة في أغسطس الماضي، ودانت الصين هذه الزيارة وأجرت مُناورات عسكرية واسعة النطاق في المنطقة ردًا عليها.

 

من ناحية أخرى، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو لم تتعمد أبدًا قول أي شيء بشأن استخدام الأسلحة النووية، مُشددًا على أن العقيدة العسكرية

الروسية تسمح فقط باستخدام الأسلحة النووية لأغراض الدفاع، نافيًا أن تكون بلاده قد خططت لاستخدام أسلحة نووية ضد أوكرانيا، قائلاً : "لم نقل عن قصد أي شيء عن إمكانية استخدام الأسلحة النووية من قِبل روسيا، لقد رددنا فقط بإشارات إلى التهديدات النووية من القادة الغربيين".

 

وتابع بوتين: "طالما كانت هذه الأسلحة موجودة، فسيظل دائمًا خطرُ استخدامها قائمًا"، مُتهمًا القادة الغربيين، بما في ذلك رئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تراس، بالضلوع في "ابتزاز نووي" ضد روسيا، كما اتهم الغرب بـ "إجبار روسيا على استخدام الأسلحة النووية للتأثير على الدول المُحايدة ضد موسكو".