رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيطاليا تُطلق حملة أمنية ضد نُشطاء مُضادين للقاح وقيود كورونا

الشرطة الإيطالية
الشرطة الإيطالية

 أطلقت الشرطة الإيطالية، اليوم الإثنين، حملة أمنية لضبط 17 ناشطًا من المضادين لقيود فيروس كورونا وحملات التطعيم ضده، وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن النشطاء يعتقد انتماؤهم لمجموعة تنتهج العنف ضد رموز حكومية وطبية وإعلامية لدعمهم القيود المفروضة بسبب فيروس "كورونا" في البلاد، مضيفة أن النشطاء قاموا مع آخرين بتهديد رئيس الوزراء ماريو دراجي.

 

اقرأ أيضًا.. عون يستعرض مع وزير الدفاع الأوضاع الأمنية في لبنان


وأوضحت الشرطة بمدينة "تورين" أن المجموعة المنشأة عبر تطبيق "تليجرام" وتدعى "كفى للديكتاتورية" تضم عشرات الآلاف وكانت فاعلًا أساسيًا في تنظيم التظاهرات ضد ما يعرف باسم "تصريح المرور الأخضر" والذي يقيد حركة المواطنين ودخولهم للعديد من الأماكن وفق تلقيهم للقاح من عدمه.


يُشار إلى أن إيطاليا تطالب الأفراد بإظهار

التصريح للسماح لهم بتناول الطعام في المطاعم المغلقة وزيارة المتاحف ودور السينما وركوب وسائل النقل العام للمسافات الطويلة، ويعد التصريح دليلًا على الحصول على اللقاح أو نتيجة سلبية حديثة لاختبار حمل الفيروس أو التعافي منه.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news