رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفغانستان: الهجمات الإرهابية لا تزال تستهدف المساجد

مساجد أفغانستان
مساجد أفغانستان

 ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية، في تقرير مجمع لها، أن استهداف المساجد لشن هجمات إرهابية مازال قائمًا في أفعانستان.

 

اقرأ أيضًا: وزير ماليزي: مُلتزمون بجهود الانتقال إلى اقتصاد مُنخفض الكربون


 ولفت التقرير، الذي نشرته الوكالة، اليوم الأحد - إلى أنه خلال الأسبوع الماضي واجهت أفغانستان العديد من الهجمات والخسائر المدنية التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في هجمات مختلفة، منها الهجوم على مسجد شيعي في إقليم قندهار أدى لمقتل 47 مدنيًا وإصابة 90 آخرين ليعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم بعد ذلك.


وفي إقليم ننجرهار، أطلق مجهول النار على 4 أشخاص خلال هجومين أيضا ليعلن بعدها التنظيم الإرهابي مسؤوليته عنه، بالاضافة إلى اغتيال نائب حاكم إقليم جوهر الأفغاني لكن لم تعلن الجماعات المسلحة مسؤوليتها عن ذلك الحادث.


وأشار إلى أن ذلك يأتي وسط الجهود الدولية لتقديم مساعدات إنسانية لأفغانستان بالاضافة إلى دعوات باكستان لتخفيف العقوبات على الادارة الافغانية الجديدة.

 

وقد لقي عشرات الأشخاص مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار هز اليوم

الجمعة مسجدًا شيعيًا في مدينة قندهار جنوب أفغانستان.

 

وأفادت وسائل إعلام محلية ودولية بأن الانفجار دوى وسط حشد من المصلحين داخل المسجد، مثل ما حصل قبل أسبوع في حسينية أخرى في مدينة خان آباد بولاية قندوز شمال البلاد حيث أودى هجوم مماثل بأرواح 120 شخصا على الأقل حسب بعض التقارير.

 

 وأكدت المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الجديدة التي شكلتها حركة "طالبان"، سعيد خوستي، على حسابه في "تويتر"، سقوط قتلى وجرحى جراء الانفجار، مشيرًا إلى أن عناصر للقوات الخاصة التابعة للحركة وصلت إلى موقع الحادث بهدف "تحديد طبيعة الحادث وتقديم المسؤولين إلى العدالة".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news