رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير ماليزي: مُلتزمون بجهود الانتقال إلى اقتصاد مُنخفض الكربون

عربى وعالمى

الأحد, 17 أكتوبر 2021 12:26
وزير ماليزي: مُلتزمون بجهود الانتقال إلى اقتصاد مُنخفض الكربونماليزيا

أ ش أ

 أعلن وزير المالية الماليزي، تنجكو ظفرول عبدالعزيز، أن بلاده تكثف جهودها للوفاء بالتزامها بالتحول إلى اقتصاد منخفض الكربون وقادر على التكيف مع تغير المناخ، إذ إنها في مرحلة تحول فيما يتعلق بمكافحة أزمة المناخ والتحول البيولوجي.

 

اقرأ أيضًا: المغرب يُسجل 417 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة


 وذكرت الخدمة العربية لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما)، اليوم الأحد، أن تصريحات عبد العزيز جاءت خلال مؤتمر افتراضي بعنوان (الطريق إلى جلاسكو وكونمينج: مكافحة تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي في ماليزيا)، والذي نظمه الصندوق العالمي للطبيعة ووفد

الاتحاد الأوروبي إلى ماليزيا.


وأضاف الوزير أن هذا الهدف يستلزم تحولًا تدريجيًا وكاملًا في النظم الاقتصادية والمالية وكذلك في القطاعات المتعلقة بغذائها ومياهها وطاقتها والسلع الأولية، بطريقة مستدامة وشاملة وعادلة.


وأوضح عبد العزيز أن الحكومة الماليزية تركز على الاستثمارات الخضراء؛ من أجل خفض انبعاثات غازات الدفيئة لاستكمال التقدم المحرز منذ التوقيع على اتفاق باريس للمناخ، بما يعني زيادة المساهمات غير المشروطة المحددة وطنيًا لخفض الانبعاثات بمعدل يصل

إلى 45 في المئة بدلًا من 35 في المئة سابقًا.

 

وقد عبر وزير الدفاع الماليزي، هشام الدين حسين، عن أمل بلاده في التوصل إلى توافق بين أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا بشأن شراكة أوكوس الجديدة بين أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

وقال حسين أمام البرلمان، الثلاثاء، إن اجتماعه مع نظرائه من دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الشهر المقبل سيتيح فرصة للاتفاق على موقف مشترك من أوكوس.

 

وأضاف: "هدفنا النهائي، كما هو الحال دائمًا، هو ضمان استقرار المنطقة بصرف النظر عن ميزان القوى بين الولايات المتحدة والصين".

 

وتابع: "إن التوصل إلى تفاهم داخل آسيان سيساعدنا في مواجهة هاتين القوتين".

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news

أهم الاخبار