رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصرى سعودى لعلاج سرطان الأطفال

صحة

الخميس, 17 يناير 2013 15:05
تعاون مصرى سعودى لعلاج سرطان الأطفال
هبة أحمد

عقدت مستشفى سرطان الأطفال "57357" مع مسئولي الجمعية السعودية الخيرية في المدينة المنورة، اجتماعًا مساء امس الأربعاء، بهدف تبادل الخبرات في مجال أحدث الأبحاث والمستجدات في علاج سرطان الأطفال.

وقال الدكتور شريف أبو النجا المدير التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال في القاهرة، إنه تم خلال الاجتماع والذي عقد بالمستشفى، مناقشة أبرز الانجازات التي حققها فرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في المدينة المنورة.
وأشار أبو النجا إلى إنتاج الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان فيلما بعنوان "بسمة أمل"، للاستفادة

منه في تقديم الدعم الكامل لمرضى السرطان في مختلف أنحاء العالم العربي، مؤكدًا أن فكرة الفيلم رائدة، وتساهم في تحقيق الكثير من الأهداف من أجل نجاح الخطة العلاجية لمريض السرطان.
ومن جانبه، أشاد أحمد بن عبيد الحماد مدير فرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في المدينة المنورة بجهود فرع الجمعية بالقاهرة وخاصة فيما يتعلق بإنتاج فيلم "رحلة أمل"، ووصفه بأنه الأول من نوعه في
العالم الإسلامي لدعم مرضى السرطان.
بمشاركة.
وأضاف الحماد أن الفيلم ضم عددًا كبيرًا من الشخصيات البارزة بالعالم العربي والإسلامي كوزراء وعلماء ورياضيين وإعلاميين وعدد من نجوم الفن في المملكة العربية السعودية، موضحا أن الجمعية ستقوم بتوزيع الفيلم على عدد من المراكز المخصصة لعلاج الأورام، لتقديم الدعم النفسي لمرضى السرطان أثناء تلقي العلاج داخل المراكز المخصصة.
وأشار إلى أن فرع الجمعية بالقاهرة يعمل الآن على إنتاج فيلم كرتوني مخصص لدعم أطفال السرطان، في إطار اتفاقية التعاون المصرية السعودية في مجال مكافحة السرطان، مؤكدًا أن الفيلم يساعد مرضى السرطان من الأطفال في مختلف أنحاء العالم الإسلامي، كما سيتم تقديمه بعدد من اللغات.