الإيجابية تحمى من الإصابة بالأزمات القلبية

صحة

الخميس, 19 أبريل 2012 08:43
الإيجابية تحمى من الإصابة بالأزمات القلبية
واشنطن - أ ش أ:

أثبتت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بكلية هارفارد للصحة العامة في بوسطن أن الانسان الذى يتحلى بموقف إيجابى ونظرة تفاؤل نحو الحياة يتفادى الاصابة بخطر النوبات والازمات القلبية والسكتات الدماغية التى قد تودى بحياته.

ووجد الباحثون أن الاشخاص الذين لديهم القدرة على التمتع بأبسط الامور والتحلى بالصبر إزاء المواقف العصيبة والنظر الى الحياة بنظرة يملؤها التفاؤل والايجابية هم أقل عرضة للإصابة بالازمات القلبية

والذبحات الصدرية .
وقالوا إن التوتر العصبى والاكتئاب الشديد والضيق والحزن هى عوامل عدة تزيد من علة الانسان كما تضر بصحة القلب بشكل كبير ، كما أن الكثير من الاشخاص كانوا يغفلون عن أهمية المشاعر الايجابية وفائدتها الهامة لصحة ونضارة الانسان .
وفى اول دراسة من نوعها قام فريق من الباحثين بكلية هارفارد فى
بوسطن والولايات المتحدة الامريكية بفحص 200 بحث ودراسة منفصلة تناولت الصحة النفسية وصحة القلب الوعائية والتى نشرت نتائجها فى النشرة النفسية عبر شبكة الانترنت.
وأظهرت الدراسة التى أجريت على 300 رجل وإمرأة أن الأشخاص الذين لديهم نظرة إيجابية نحو الحياة والذين يشعرون بتفائل نحو المستقبل يميلون إلى خوض حياة صحية بشكل عام ، فهم أكثر عرضة لممارسة التمارين الرياضية ، وتناول غذاء صحى و متوازن، والحرص على الحصول على قسط كاف من النوم ، ما يقلل فرص الاصابة لديهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.