رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رضاعة الأطفال حسب الطلب تحسن مستواهم الدراسى

صحة

الأحد, 18 مارس 2012 14:34
رضاعة الأطفال حسب الطلب تحسن مستواهم الدراسى
لندن - د ب أ:

ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن بحثا جديدا أكد أن الأطفال الرضع الذين يتم إرضاعهم حسب طلبهم يؤدون بشكل أفضل عند التحاقهم بالدراسة من الذين يرضعون وفقا لجدول محدد ، رغم تعرض أمهاتهم لمزيد من التعب والشكوى.

وذكر موقع صحيفة بريطانية أن الدراسة توضح أن الأطفال الذين يتغذون عندما يكونون جوعى سواء برضاعة لبن الأم أو باللبن الصناعي يحققون درجات أعلى في الإختبارات وهم في سن الخامسة والسابعة والحادية عشرة والرابعة

عشرة ويحصلون وهم في سن الثامنة على أربع أو خمس درجات أعلى في اختبارات مستوى الذكاء.
ويعتقد الباحثون في معهد الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية  في جامعة إيسيكس وأكسفورد إنهم أول من يجري دراسة واسعة النطاق على تأثيرات الرضاعة وفقا للجدول في مواجهة الرضاعة عند الطلب.
واستخدمت الدراسة عينة مكونة من 10419 طفلا ولدوا في أوائل التسعينيات من القرن الماضي ووضعت في
الاعتبار مجموعة من العوامل المتعلقة بخافيتهم ومن بينها  المستوى التعليمي للوالدين ودخل الأسرة وجنس الطفل وعمره وصحة الأم وأسلوب التربية لدى الوالدين.
وقالت الدكتورة ماريا من معهد الأبحاث والمشرفة على البحث إن الاختلاف بين الأطفال الذين يرضعون حسب الجدول أو وفقا للطلب وجد في كل من رضاعة الثدي و الرضاعة الصناعية.
وأضافت إن الاختلاف في مستويات اختبارات الذكاء يصل إلى أربع أو خمس نقاط، ولكنه رغم أن هذا المعدل ذو دلالة عالية من الناحية الإحصائية ولكنه لن يجعل طفلا فى مستوى متوسط فى الدراسة ينتقل إلى الصدارة ، إلا أنه أمر ملحوظ.