رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعترافات أولية للمتهم بإنهاء حياة فتاة جامعة المنصورة

نيرة أشرف
نيرة أشرف

 أدلى المتهم "محمد. ع"، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية الآداب جامعة المنصورة، باعتراف أولى أمام المباحث، بإنهاء حياة زميلته "نيرة أشرف" الطالبة بالفرقة نفسها بسبب "خلافات عاطفية"، مضيفًا أنه كان مصرًا على الارتباط بها؛ إلا أنها كانت ترفض وقامت بحظره على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما تقوم الأجهزة الأمنية بفحصه؛ للوقوف على الأسباب التي أدت إلى الجريمة.

 

اقرأ أيضًا..

تفاصيل صادمة في واقعة إنهاء حياة طالبة جامعة المنصورة على يد زميلها

 جاء ذلك عقب تسلم المتهم من المستشفى الذي تم نقله إليه لفحصه بعد الإصابات التي تعرّض لها عقب اعتداء الأهالي عليه.

 

في سياق متصل، وصلت أسرة "نيرة" من المحلة الكبري، وخضعوا لاستجواب لمعرفة ما قالته عن المتهم لأسرتها، ودوافعه لارتكاب هذه الجريمة.

 

الداخلية.. ضبط الطالب مرتكب الواقعة

وتمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، من ضبط الطالب مرتكب واقعة التعدي على طالبة أمام جامعة المنصورة بالدقهلية، مستخدمًا سلاحًا أبيض، ما أدى إلى وفاتها، والأداة المستخدمة في الجريمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

النيابة العامة تباشر التحقيقات في واقعه طالبة آداب المنصورة 

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بمباشرة التحقيق العاجل في واقعة إنهاء حياة الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة، وسرعة إنجازه، واستجواب المتهم فيها، والتصرف قانونًا بها.

 

وكانت النيابة العامة قد تلقت اليوم الإثنين إخطارًا من الشرطة بوفاة المجني عليها بعدما إنهاء حياتها أمام بوابة جامعة المنصورة، وقد أُلقي القبض عليه متلبسًا بالجريمة وبحوزته أداتها.

 

 وانتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة، وضبط تسجيلات آلات المراقبة في محيطه التي سجلت الواقعة لمشاهدتها، وتبينت آثار دماء المجني عليها بالمكان، وقد ندبت النيابة العامة قسمَ الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار المادية فيه لفحصها. كما انتقلت النيابة العامة لمناظرة جثمان المجني عليها، فتبينت ما به من إصابات بالعنق والصدر ومناطق أخرى بجسدها، واستمعت لشهادة اثنين من أفراد الأمن الإداري بالجامعة من شهود الواقعة، واللذان أكدا تعدي المتهم على المجني عليها بالسكين، وتستكمل النيابة العامة سماع الشهود، ومباشرة باقي إجراءات التحقيق بما فيها استجواب المتهم.

 

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت تداول مقاطع متعددة تصور جانبًا من الواقعة، وكذا أخبار تتناول تأويلات حول باعث المتهم لارتكاب الجريمة غير مستندة على أدلة حقيقة رسمية، وهو ما يؤثر بصورة مباشرة في سلامة التحقيقات، ويفضي إلى ضياع ما فيها من أدلة، ويكدر السلم العام، وينال من اعتبار ذوي المتوفاة بغير حق، مما قد يُعرّض مَن يتداول تلك الأخبار للمساءلة القانونية. 

 

  ولذلك فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الامتناع عن تداول هذه المقاطع والأخبار في تلك الواقعة أو غيرها، وتقديمها إلى جهات التحقيق المختصة إذا ما كانت تُفيد في كشف الحقيقة، دون تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة لأسباب لا علاقة لها بالصالح العام أو التوعية العامة.

 

مؤكدة أن النيابة العامة حريصة على الشفافية مع المجتمع فيما يشغله من وقائع تختص بمباشرة التحقيق فيها، وإعمالها مبادئ العلنية النسبية فيما يجوز التصريح والإعلان عنه منها ببيانات النيابة العامة الرسمية، دون الإخلال بحُسن سير التحقيقات وسريتها وسلامة أدلتها.

جامعة المنصورة تعلق على الحادث 

 من جهتها أعلنت جامعة المنصورة تفاصيل حادث إنهاء حياة طالبة بكلية الآداب على يد زميلها، في واقعة جرى توثيقها في مقطع مصور.

 

وقالت الجامعة، في بيانها: "بالإشارة إلى

ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام أحـد طـلاب جامعـة المنصورة بالتعدى على زميلته بآلة حادة، تؤكد الجامعـة أن هـذا الحـادث تـم خـارج أسـوار الجامعة بالقرب من إحدى البوابات، وتم القبض فـورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة المتواجدة أمام بوابة الجامعة".

 

وأضاف البيان أن الجامعـة "تهيب بوسائل الإعـلام ومواقع التواصـل الاجتماعي تحري الدقة فيمـا تنشـره حـول الحـادث حتى لا تثير الذعر بين الطلاب وأسرهم"

بداية حدوث الواقعه 

تلقى اللواء سيد سلطان، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من طلاب جامعة المنصورة بقيام أحد الطلاب بإخراج "سكين"، وأنهى حياة زميلته قبل قيام الأهالى بالإمساك به والاعتداء عليه بالضرب، وذلك أمام بوابة "توشكى" لجامعة المنصورة من ناحية حي الجامعة. وانتقلت سيارات الإسعاف وضباط مباحث قسم أول المنصورة لموقع البلاغ، وبالفحص تبين وفاة "نيرة.أ.م" طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، ومقيمة في المحلة الكبري بمحافظة الغربية، وذلك بعدما قام زميلها ويدعى "م.ع" 21 سنة، طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، ومقيم بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بإنهاء حياة قبل أن يتمكن الأهالي وطلاب جامعة المنصورة من الإمساك به. جرى نقل جثة المجني عليها إلى مشرحة المستشفي الدولي ونقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بعد محاولات الأهالي الفتك به.

  

كانت جامعة المنصورة قد شهدت واقعة غريبة حيث فوجئ طلاب جامعة المنصورة بشاب يحمل سلاحًا أبيض، وينهى حياة زميلته أمام كلية الآداب، جامعة المنصورة.

  وأفاد شهود عيان بأن الشاب، طالب بكلية الآداب، الفرقة الثالثة بجامعة المنصورة، تخلص من الفتاة أمام بوابة توشكى الخاصة، إذ كانت الفتاة في طريقها لموقف نقل الركاب إلى المحلة، حيثُ محل سكنها. وأثناء محاولة الإمساك به، إلى أن تمت السيطرة عليه من قبل الأهالي. 

وعن حديث شهود العيان حول الحادث، إذ قالوا إن الشاب أراد الزواج من الفتاة، لكنها رفضته، فقرر الانتقام منها وهددها بإنهاء حياتها.

  تم نقلت الفتاة للمستشفى في حالة خطرة، ولفظت أنفاسها الأخيرة قبل ذهابها للمستشفى، وسلم المواطنون الشاب للشرطة، بعد محاولات الأهالي للفتك به.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا