رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Apple تنتهك حقوق الموظفين

آبل
آبل

 أفادت بلومبرج أن المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) قرر أن قواعد Apple بشأن التسريبات تنتهك حقوق العمال، قال متحدث باسم شركة أبل في بيان إن أفعال وبيانات المديرين التنفيذيين تميل إلى التدخل في أو تقييد أو إجبار الموظفين على ممارسة حقوقهم.

 

30 دولار في الساعة.. عمال Apple يطالبون بالحد الأدنى للأجور

 

 القرار نابع من شكاوى من الموظفين السابقين شير سكارليت وآشلي جوفيك، زعمت سكارليت أن قواعد العمل في Apple تمنع الموظفين من مناقشة الأجور أو ساعات العمل أو غيرها من شروط أو شروط العمل، في انتهاك لقوانين العمل.

 

 في غضون ذلك، اشتكى Gjøvik من أن رسالة بريد إلكتروني أرسلها الرئيس التنفيذي تيم كوك يتعهد فيها بمعاقبة المسربين بانتهاك القوانين الفيدرالية، زعم Gjøvik أن سياسات Apple التي تحظر على الموظفين الكشف عن معلومات العمل والتحدث إلى المراسلين وغير ذلك من الإجراءات كانت أيضًا غير قانونية.

 

 في رسالة البريد الإلكتروني المعنية، كتب Cook: "نحن لا نتسامح مع الكشف عن المعلومات السرية، سواء كان عنوان IP للمنتج أو تفاصيل اجتماع سري، الأشخاص الذين يسربون معلومات سرية لا ينتمون إلى هنا"، كان ذلك ردًا على تسريب اجتماع على مستوى الشركة تم تغريدة مباشرة من قبل صحفي.


 قال المتحدث إن NLRB سيصدر شكوى ضد شركة Apple ما لم تتم تسوية الشركة، لم تعلق شركة أبل بعد، لكن محامي الشركة قال سابقًا: "تعمل شركة Apple على توفير بيئة عمل منفتحة وشاملة إذ

لا يُسمح للموظفين فقط، بل يتم تشجيعهم على مشاركة مشاعرهم وأفكارهم حول مجموعة من القضايا، بدءًا من موضوعات العدالة الاجتماعية وحتى الدفع، المساواة في أي شيء آخر يشعرون أنه سبب مهم للترويج في مكان العمل".

 

 تم طرد Gjøvik من قبل Apple في عام 2021 لتسريب معلومات سرية، وأخبرت TechCrunch أنها تعتقد أنها تركت رحلتها للانتقام بعد تقديم تقرير وكالة حماية البيئة حول الأبخرة السامة في مكتبها، اشتكت إلى NLRB من إطلاق سراحها بشكل غير قانوني، لكن المجلس لم يصدر حكمًا بشأن هذا الموضوع بعد.

 

 وجد NLRB مؤخرًا أن شركة Apple انتهكت القانون الفيدرالي باجتماعات مناهضة للنقابات في أتلانتا، في وقت سابق من هذا الشهر، وافقت شركة Apple على مراجعة ممارساتها العمالية، قائلة في ملف SEC إنها ستقيم جهودها للامتثال لسياسة حقوق الإنسان الخاصة بها فيما يتعلق بحرية تكوين الجمعيات للعمال وحقوق المفاوضة الجماعية في الولايات المتحدة من قبل نهاية السنة التقويمية 2023.