عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

30 دولار في الساعة.. عمال Apple يطالبون بالحد الأدنى للأجور

آبل Apple
آبل Apple

يحاول موظفو Apple Store تشكيل نقابة في موقع Grand Central Terminal الرئيس للشركة في مدينة نيويورك ، ويريدون أن تدفع شركة التكنولوجيا العملاقة للعمال 30 دولارًا على الأقل في الساعة. ووفقًا لشبكة CNBC، فإن مجموعة Fruit Stand Workers United قدمت الطلب يوم الاثنين في تحديث نُشر على موقعها على الإنترنت.

 

وقالت المجموعة: "بالنسبة للأجور، نسعى للحصول على حد أدنى قدره 30 دولارًا لجميع العمال، مبنيًا على مصفوفة تستند إلى الدور، والمدة، والأداء، بالنسبة للمزايا، نسعى إلى تغييرات أكثر قوة، مثل زيادة سداد الرسوم الدراسية، وتراكم أسرع ووقت إجازة أطول، وخيارات تقاعد أفضل، بما في ذلك معدلات مطابقة أعلى لـ 401 (ك) والتسجيل في خطط المعاشات التقاعدية".

 

وفقًا لصحيفة The Washington Post، أول منفذ يقدم تقريرًا عن جهود النقابات في Grand Central Terminal، تدفع Apple لموظفي التجزئة ما بين 17 دولارًا إلى 30 دولارًا في الساعة، اعتمادًا على دورهم وخبرتهم وموقعهم. قالت الشركة: "نحن محظوظون بوجود أعضاء لا يصدقون في فريق البيع بالتجزئة ونحن نقدر بشدة كل ما يقدمونه لشركة Apple، يسعدنا تقديم تعويضات ومزايا قوية للغاية للموظفين بدوام كامل وبدوام جزئي، بما في ذلك الرعاية الصحية، وتسديد الرسوم الدراسية، وإجازة الوالدين الجديدة، والإجازة العائلية مدفوعة الأجر، ومنح الأسهم السنوية والعديد من المزايا الأخرى".

 

بدأ المنظمون في جمع التوقيعات من زملائهم في العمل. إذا أبدى ما لا يقل عن 30 في المائة من الموظفين المؤهلين البالغ عددهم 270 موظفًا في المتجر اهتمامًا بتشكيل نقابة، فيمكن للمجموعة تقديم طلب إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل لإجراء انتخابات. تحاول ثلاثة متاجر أخرى على الأقل تشكيل نقابة، وفقًا لصحيفة The Post.

 

في بداية العام، أعلنت شركة Apple أنها ستقدم مزايا إضافية لجميع موظفي التجزئة في الولايات المتحدة. اعتبارًا من 4 أبريل، تشمل المزايا الموسعة للشركة زيادة الإجازات والإجازات المرضية وإجازة الوالدين المدفوعة وغير ذلك. مثل العديد من تجار التجزئة الآخرين في جميع أنحاء الوباء، واجهت Apple وقتًا صعبًا في التوظيف والاحتفاظ بالعاملين في الخطوط الأمامية. خلال نفس الفترة، اشتكى موظفو التجزئة في الشركة من ظروف العمل الصعبة، بما في ذلك مشاكل الأجور المنخفضة وأعباء العمل المجهدة بسبب نقص الموظفين وضعف الروح المعنوية.