رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

AirTags من Apple تُستخدم لسرقة السيارات

AirTags
AirTags

 في وقت سابق من هذا العام، أطلقت شركة Apple جهاز التتبع الخاص بها المسمى AirTag، في حين أنها مفيدة في العثور على العناصر المفقودة مثل المفاتيح وحقائب الظهر والمزيد، كان هناك دائمًا هذا الإحساس بإساءة استخدامها.

تجربة صغيرة تثبت كيف يمكن استخدام Apple AirTag لتتبعك

يبدو أن اللصوص في كندا يستخدمون AirTags لسرقة السيارات، وفقًا لتقارير متعددة عبر الإنترنت، كانت شرطة يورك الإقليمية في أونتاريو تحذر من كيفية استخدام AirTags من قبل اللصوص.


وفقًا لشرطة يورك، ما يفعله المشتبه بهم هو ترك AirTag على السيارة ثم تعقبهم إلى مكان إقامة المالك، بمجرد وصولهم، يسرقون السيارة من ممر الضحية ويهربون من المكان.


في الأشهر القليلة الماضية، حققت الشرطة في خمس حوادث حدثت فيها مثل هذه السرقة للسيارات، يضع اللصوص بشكل عام علامات AirTags على المركبات الراقية عندما تكون متوقفة في مراكز التسوق أو مواقف السيارات، تعمل ميزة AirTags على تسهيل تتبع - في هذه الحالة - السيارة.


في وقت إطلاق AirTag، ذكرت Apple ما يجب فعله إذا عثر مستخدم على علامة AirTag غير معروفة. في حالة اكتشاف المستخدم لعلامة AirTag غير معروفة، يمكنه النقر عليها باستخدام جهاز iPhone أو جهاز مزود بتقنية NFC وستوجههم الإرشادات لتعطيل AirTag غير المعروف، ومع ذلك، ما لم يتم الاحتفاظ بـ AirTag

على مرأى من الجميع، فمن الصعب حقًا معرفة ما إذا كان هناك جهاز غير معروف في المنطقة المجاورة أم لا.


قالت Apple أيضًا إن أجهزة iOS يمكنها اكتشاف AirTag ليس مع مالكها، وإخطار المستخدم إذا شوهدت AirTag غير معروفة يسافر معها من مكان إلى آخر بمرور الوقت، أوضحت شركة آبل أنه حتى إذا لم يكن لدى المستخدمين جهاز iOS، فإن AirTag المنفصلة عن مالكها لفترة طويلة من الوقت ستصدر صوتًا عند تحريكها للفت الانتباه إليها، ومع ذلك، إذا كان لديك هاتف Android، فلن تعمل هذه الميزة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

شبكة Find My من آبل تحدد أجهزة iOS 15 حتى إذا تم إيقاف تشغيلها أو مسحها

5 منتجات مبتكرة تعلن عنها آبل في 2021
جوجل تضيف اكتشاف Bluetooth إلى خدمة Find My Device

من الممكن بالفعل اختراق AirTag (تفاصيل)