رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجربة صغيرة تثبت كيف يمكن استخدام Apple AirTag لتتبعك

Apple AirTag
Apple AirTag

وضع مستخدم في المملكة المتحدة يُدعى Kirk McElhearn مُتعقب Apple AirTag داخل الظرف وأرسله بالبريد إلى هذا الصديق للتحقق من مدى جودة الجهاز في تتبع الموقع.

 

تزن Apple Airtag 11 جرامًا، وبسبب حجمها الصغير، لا يمكن اكتشاف الجهاز داخل مغلف البريد، كان المستخدم قادرًا على تتبع رحلة AirTag بأكملها حتى لحظة وصول البريد إلى منزل صديقه.

 

كتب كيرك ماكيلهيرن في منشور مدونة حول تجربته الصغيرة: "لم يتم تصميم AirTags لتتبع شيء ما أثناء الحركة؛ هذا لا يشبه فيلم Tom Cruise، حيث يتتبع الجواسيس سيارة في مدينةويرون مكانها بالضبط في الوقت الفعلي، من المفترض استخدامها للعثور على المفاتيح أو الأمتعة أو الأشياء الأخرى المفقودة، لكن تجربتي تُظهر أنه يمكنك تتبع هذه الأجهزة إلى حد معين".

 

لم يكن صديقه على علم بوجود علامة AirTag داخل الظرف، أيضًا على الرغم من استخدام صديقه لجهاز Apple iPhone، إلا أنه لم يتلق تنبيهات عن AirTag غير معروف ولم يسمع أي صوت تنبيه لتنبيهه إلى أن AirTag غير معروف ربما يتابعه.

 

تدعي شركة آبل أن AirTag سيبدأ تلقائيًا في إصدار صوت تنبيه إذا كان بعيدًا عن المالك لمدة ثلاثة أيام، ومع

ذلك، أبرزت التقارير أيضًا أن صوت التصفير منخفض جدًا عند حوالي 60 ديسيبل ويمكن إخماده بسهولة.


لا تحتوي Apple AirTag على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) وليست أداة تعقب GPS عادية، بدلاً من ذلك، يعتمد الجهاز على شبكة FindMy ويستمر في تنفيذ الأمر ping على أجهزة iPhone القريبة لتوفير الموقع الدقيق للمالك، لذلك، إذا تم نقل AirTag إلى مكان لا يوجد فيه مستخدمو iPhone، فلن يتمكن المالك من تتبع موقعه بالضبط.


بعد قولي هذا، يتم العثور على iPhone بشكل شائع وشبكة FindMy واسعة جدًا، لذلك حتى لو لم يكن المقصود من AirTag تتبع شخص ما والحصول على تحديثات الموقع في الوقت الفعلي، فإن هذه التجربة الصغيرة تثبت أنها يمكن أن تكون أداة فعالة لتتبع شخص ما.