عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تضيف اكتشاف Bluetooth إلى خدمة Find My Device

جوجل
جوجل

ربما تعمل جوجل على توسيع وظيفة "العثور على جهازي" في Android لتتوافق بشكل أكبر مع إمكانيات شبكة Find My من Apple.

 

أثناء إجراء تفكيك لواجهة برمجة التطبيقات لأحدث إصدار من خدمات Play، وجدت 9to5Google دليلاً على وجود واجهة برمجة تطبيقات تسمى Spot، مكّن المنفذ الميزة من تبديل "العثور على شبكة جهازي" لتظهر ضمن قائمة إعدادات Android.

 

كما يعلم معظم مستخدمي Android، يشتمل نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google بالفعل على ميزة "العثور على جهازي" التي تتيح لهاتفك استخدام شبكة WiFi أو اتصال خلوي لمساعدتك في تحديد موقعه إذا كنت في غير محله.

 

تعمل ميزة Find My Network من آبل على زيادة المخاطر من خلال إضافة Bluetooth والنطاق العريض للغاية إلى هذا المزيج، يمكن لأجهزة Apple والجهات الخارجية المفقودة أن تبث إشارة قصيرة المدى والتي تنقلها أجهزة iOS القريبة بعد ذلك إلى خوادم Apple لمساعدتك في العثور على العنصر المفقود.

 

من خلال مظهر الأشياء، تخطط Google لبناء شبكة مماثلة، إذا مضت الشركة قدمًا في المشروع، فليس من الواضح مدى اتساع النظام الأساسي الناتج في

الممارسة العملية، على سبيل المثال، هل سيعمل مع الأجهزة من جميع مصنعي Android و Wear OS أم فقط تلك التي تصنعها Google؟ كيف ستتفاعل مع الشبكة غير واضح أيضًا، تعتقد 9to5Google أن Google ستصدر تطبيق Spot مصاحبًا، على الرغم من أن موقع الويب لم يكن قادرًا على تحديد الغرض الدقيق من البرنامج.

 

كما هو الحال مع جميع عمليات تفكيك ملفات APK، سنشير إلى أنه لا يوجد ما يضمن أننا سنرى Spot تتجسد في شيء ستطلقه Google للجمهور، ولن يكون من المبالغة أن نرى الشركة تطور Find My Device بهذه الطريقة، فقد فعلت شيئًا مشابهًا مع Android Beam والإصدار النهائي للمشاركة القريبة.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news