رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(شاهد) Blue Origin المملوكة لجيف بيزوس تعلن عن خطط لإنشاء محطة فضاء تجارية

تكنولوجيا

الثلاثاء, 26 أكتوبر 2021 09:09
(شاهد) Blue Origin المملوكة لجيف بيزوس تعلن عن خطط لإنشاء محطة فضاء تجاريةBlue Origin المملوكة لجيف بيزوس

كتبت - منة الله جمال:

 تمتلك Blue Origin خططًا أكثر طموحًا من مجرد سياحة الفضاء، اليوم، أعلنت شركة رحلات الفضاء التي يملكها جيف بيزوس أنها تعمل على إنشاء محطة فضائية خاصة بها أيضًا، يُطلق عليها Orbital Reef، وهي تعد بأن تكون مركزًا صناعيًا وتجاريًا، ومن المفترض أن تبدأ العمل في النصف الثاني من هذا العقد.

 

(اقرأ أيضًا) إيلون ماسك وجيف بيزوس.. الفضاء ساحة جديدة لمعركة أغنياء العالم

Blue Origin

 سيتم تطويرها وامتلاكها وتشغيلها بالشراكة مع Sierra Space، وهي شركة تابعة لشركة Sierra Nevada، ربما تكون سييرا سبيس معروفة أكثر بمركبة دريم تشيسر  وهي مركبة فضائية من المقرر أن تبدأ العمل في عام 2022 وتنقل البضائع إلى محطة الفضاء الدولية.

 

كما تدعم شركة Orbital Reef شركة Boeing و Redwire Space و Genesis Engineering Solutions وجامعة ولاية أريزونا، تأمل الشركة في استخدام Starliner من Boeing و Dream Chaser المذكورة أعلاه من Sierra Space لنقل البضائع والركاب إلى Orbital Reef.

 

Orbital Reef مجمع أعمال في الفضاء

 

 فكر في Orbital Reef على أنه مجمع أعمال بشكل أساسي، ولكن في الفضاء، في بيان صحفي، قالت Blue Origin

إن الوجهة ستوفر للعملاء البحثيين والصناعيين والدوليين والتجاريين خدمات شاملة من حيث التكلفة التنافسية يحتاجون إليها بما في ذلك النقل الفضائي والخدمات اللوجستية، والإسكان في الفضاء، وأماكن إقامة المعدات، والعمليات بما في ذلك على متن الطائرة، طاقم العمل"، يمكن لأي شخص يريد إنشاء عنوان خاص به في المدار أن يفعل ذلك.

 

جيف بيزوس يخطط للسكن في الفضاء

 

قالت Blue Origin إن Orbital Reef ستكون صالحة للسكن لما يصل إلى 10 أشخاص ، وهو ما يعادل تقريبًا مساحة محطة الفضاء الدولية، وسيضم هندسة فضاء محورها الإنسان مع خدمات ووسائل راحة على مستوى عالمي، سيكون هناك العديد من المنافذ لزيارة المركبات الفضائية والوحدات النمطية، يبدو أن Orbital Reef سيحتوي على نظام مفتوح سيمكن أي عميل أو دولة من استخدامه، مع نمو سوق هذه المرافق، تعد Blue Origin بأن Orbital Reef ستعمل على توسيع نطاق وسائل الراحة والمرافق لتتناسب.

 

أضافت الشركة في بيان صحفي: "وكالات الفضاء المحنكة، واتحادات التكنولوجيا الفائقة، والدول ذات السيادة التي ليس لديها برامج فضائية، وشركات الإعلام والسفر، ورجال الأعمال الممولين والمخترعين المدعومين، والمستثمرين ذوي التفكير المستقبلي لديهم مكان في Orbital Reef".

 

قال برنت شيروود، نائب الرئيس الأول لبرامج التطوير المتقدمة لشركة Blue Origin: "طورت وكالة ناسا ووكالات فضائية أخرى لأكثر من ستين عامًا رحلات فضائية مدارية واستيطانًا في الفضاء، مما جعلنا نجهزنا للأعمال التجارية للانطلاق في هذا العقد، سنوسع الوصول، وخفض التكلفة، ونوفر جميع الخدمات والمرافق اللازمة لتطبيع الرحلات الفضائية، سوف ينمو النظام البيئي للأعمال النابض بالحياة في مدار أرضي منخفض، مما يؤدي إلى اكتشافات جديدة ومنتجات جديدة ووسائل ترفيه جديدة ووعي عالمي".

 

المشروع الوحيد الناجح لشركة Blue Origin هو برنامج سياحي شبه مداري يرسل الركاب إلى حافة الفضاء (والعودة) في New Shepard، وقد نقلت بالفعل ثمانية أشخاص، من بينهم بيزوس بالإضافة إلى ويليام شاتنر من ستار تريك، لا تزال مشاريع أخرى، مثل صاروخ نيو جلين (الذي تأمل الشركة في استخدامه لإطلاق بعض وحدات Orbital Reef) ومركبة الهبوط على القمر Blue Moon قيد التطوير.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

(بث ماشر) ويليام شاتنر ينطلق إلى الفضاء على متن Blue Origin اليوم

كيف تشاهد صاروخ جيف بيزوس Blue Origin ينطلق في الفضاء

جيف بيزوس الأول دائمًا.. Blue Origin تكمل أولى رحلاتها الفضائية (فيديو)

أهم الاخبار