عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. الفضاء ساحة جديدة لمعركة أغنياء العالم

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

إيلون ماسك ليس مولعًا بشركة Blue Origin المملوكة لجيف بيزوس، وقد أوضح ذلك تمامًا، ذكرت CNET أن ماسك أخبر الحاضرين في مؤتمر Code أنه يجب على بيزوس بذل المزيد من الجهد في الدخول في المدار أكثر من الدعاوى القضائية، وأنه لا يمكنه مقاضاة طريقه إلى القمر.

 

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

 

زُعم أن Blue Origin حاولت عندما خسرت محاولة الهبوط على سطح القمر، كما أنه كان أقل إرضاءً لشركة Virgin Galactic، حيث وصف أول رحلة ركاب و Blue Origin بأنها خطوة في اتجاه المدار"لم ترق إلى مستوى جهود SpaceX.

 

في حين أن ماسك معروف بكونه قاسياً، فقد يحظى ببعض الدعم في هذه الحالة، حصلت The Verge على وثائق قانونية من وكالة ناسا تُظهر أن وكالة الفضاء شعرت بأن Blue Origin "راهنت" بسعرها الأصلي الذي اقترحته قيمته 5.9 مليار دولار للهبوط على سطح القمر.

 

يُزعم أن شركة جيف بيزوس حددت السعر أعلى بكثير من اللازم حيث توقعت أن تمنح ناسا العقد والتفاوض بتكلفة أقل، وبحسب ما ورد افترضت Blue Origin أيضًا أن ناسا ستحصل على التمويل الكامل من الكونجرس اللازم لهذا السعر الأولي، حتى عندما أوضح مجلس الشيوخ أن ناسا لن تحصل على المبلغ اللازم.

 

بدلاً من المساومة على السعر، اختارت ناسا عرض سبيس إكس البالغ 2.9 مليار دولار، طعنت Blue Origin في الجائزة وقدمت عرضًا أخيرًا بقيمة 2 مليار دولار، ولكن بحلول ذلك الوقت كان الأوان قد فات، رفض مكتب المحاسبة الحكومي مزاعم Blue Origin، قائلاً إن ناسا لم تنتهك اللوائح في اختيار SpaceX، رفع ملابس بيزوس ناسا إلى المحكمة بعد

أسبوعين تقريبًا.

 

أخبرت نائبة الرئيس التنفيذي لشركة Blue Origin ميجان ميتشل The Verge أن الشركة رفضت آراء ناسا، شعرت أن Blue Origin قدمت عرضًا رائعًا وأنها لا تتفق مع توصيف ناسا الخاص بالمقامرة، قال مكتب المساءلة الحكومي بشكل منفصل إن وكالة ناسا أخطأت جزئيًا في متطلبات مراجعة السلامة الخاصة بالاقتراح، على الرغم من أنها لا تزال تؤيد سبيس إكس على أساس أن بلو أوريجين لم تشرح كيف قدمت هذه الخطوة ميزة غير عادلة.

 

هذا لا يعني أن Musk و SpaceX بريئين، رفعت شركة سبيس إكس دعوى قضائية ضد الولايات المتحدة في عام 2019 بعد أن خسرت عقد صاروخ للقوات الجوية لصالح شركة Blue Origin ومنافسين آخرين، على سبيل المثال، يبدو أن حديث ماسك عن القمامة يحمل بعض الوزن في سباق القمر الحديث هذا.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

بعد تربعه على عرش أغنياء العالم.. هل يدخل جيف بيزوس عالم كرة القدم

إيلون ماسك يربح 5 مليارات دولار في يوم واحد
إيلون ماسك يعلن نهاية أزمة الرقائق