رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

إذا كنت من بين أغنى الناس في العالم، فمن المحتمل أنك وجدت بعض الطرق غير العادية لإنفاق أموالك، هذا ما فعله مديرو التكنولوجيا مثل لاري إليسون وجيف بيزوس وإيلون ماسك.

 

بث مباشر.. إيلون ماسك يعرض النموذج الأولي لـ Neuralink الجهاز المصمم لتوصيل الدماغ البشري بالكمبيوتر

 

وفقًا لبيزنس إنسايدر، فقد أنفقوا الأموال على كل شيء بدءًا من جزء كبير من ولاية هاواي إلى السيارة الغواصة من فيلم جيمس بوند الجاسوس الذي أحبني.

 

إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازير.. شاهد رد فعلها

 

يشتهر بعض أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا بإنفاق الأموال على المزيد من النفقات التقليدية مثل القصور أو الإجازات الرائعة.

 

وعلى الرغم من أن أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا الموضحين أدناه يمتلكون نصيبهم العادل من المنازل واليخوت، بالإضافة إلى أنهم وجدوا وقتًا لمزيد من الأنشطة النبيلة مثل التبرع للأعمال الخيرية أو التوقيع على تعهد العطاء، فقد استخدموا أيضًا ملياراتهم لمتابعة مشاريعهم العاطفية.

 

فيما يلي بعض الطرق الأكثر غرابة والأكثر إسرافًا في إنفاق عمالقة التكنولوجيا لأموالهم:


وبحسب ما ورد دفع إليسون 300 مليون دولار للجزيرة في عام 2012، وهي تحتوي على 90 ألف فدان من الأراضي والعديد من المنتجعات، وهي موطن لأكثر من 3200 ساكن.

يخطط إليسون لاستخدامها في الهبوط لاختبار الممارسات الصديقة للبيئة مثل الطاقة الشمسية والمركبات الكهربائية.


أما إيلون ماسك فقد قال: "كان من المدهش عندما كنت طفلاً صغيرًا في جنوب إفريقيا مشاهدة جيمس بوند في فيلم The Spy Who Loved Me وهو يقود سيارة Lotus Esprit من الرصيف، ويضغط على زر ويتحول إلى غواصة تحت الماء، في ذلك الوقت شعرت بخيبة أمل عندما علمت أنه لا يمكن أن يتغير في الواقع".

أضاف: "ما سأفعله هو ترقيته باستخدام مجموعة نقل الحركة الكهربائية Tesla ومحاولة تحويلها إلى حقيقة".

قاد جيف بيزوس فريقًا أرسل روبوتات غير

مأهولة على بعد 14000 قدم إلى قاع المحيط الأطلسي قبالة كيب كانافيرال، فلوريدا، لجمع أجزاء المحرك من مهمة أبولو 12 القمرية.

قال بيزوس في مقطع فيديو عن الرحلة الاستكشافية: "لإحضار هذه القطع على سطح السفينة ولمسها فعليًا، أعاد لي كل تلك المشاعر التي شعرت بها عندما كنت في الخامسة من عمري وشاهدت تلك المهمات تذهب إلى القمر، إذا أدى ذلك إلى قيام مستكشف شاب، ومغامر شاب، ومخترع شاب، بعمل شيء مذهل يساعد العالم، فأنا سعيد تمامًا."


استثمر أحد مؤسسي جوجل، سيرجي برين، ما بين 100 مليون دولار و 150 مليون دولار من أمواله الخاصة في بناء منطاد طيران بطول 600 قدم.

يقال إن برين يبني المنطاد، الذي سيكون أكبر طائرة في العالم، من مركز أبحاث ناسا بالقرب من ماونتن فيو، كاليفورنيا.

وبحسب ما ورد يتصور استخدامه لتوصيل شحنات لمهام إنسانية أو كـ "يخت جوي" للأصدقاء والعائلة.

كما يهتم لاري بيدج، زميل برين المؤسس المشارك في Google، بالمركبات الطائرة، على الرغم من تنوعها قليلاً يمول Page ثلاث شركات ناشئة مختلفة للسيارات الطائرة.
استثمر بيج في سيارة أجرة طائرة ذات مقعدين تسمى Cora وقارب طائر يسمى Flyer، وكلاهما من صنع شركة Kitty Hawk للنقل الكهربائي.