عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بث مباشر.. إيلون ماسك يعرض النموذج الأولي لـ Neuralink الجهاز المصمم لتوصيل الدماغ البشري بالكمبيوتر

 إيلون ماسك يعرض
إيلون ماسك يعرض النموذج الأولي لـ Neuralink الجهاز المصمم

يعقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك حدثًا يجري الآن؛ لعرض نتائج عمل شركته نيورالينك للتكنولوجيا العصبية، والتي تعمل على تطوير جهاز لإنشاء اتصال بين الدماغ البشري والكمبيوتر.

 

العالم يترقب.. إيلون ماسك يكشف عن شريحة ربط الدماغ بالكمبيوتر بعد قليل في بث مباشر


في وقت سابق من هذا العام، أكد الملياردير أنه يمكن زرع الجهاز لأول مرة في شخص في نهاية عام 2020، ومع ذلك، أقر بأن شركته لديها طريق طويل لتنفيذ الواجهة بنجاح وتحقيق الإنتاج في الشامل والغرس اللاحق للمنتج.

 

هدف Musk مع Neuralink هو دمج الدماغ البشري مع الذكاء الاصطناعي وجعل الاثنين يعملان في تكافل؛ للقيام بذلك، يقوم روبوت جراحة الأعصاب، على غرار الجمع بين آلة الخياطة والميكروسكوب، بزرع 6 أسلاك مع 192 قطب كهربائي في الدقيقة.

 

يمكن أن تحتوي المجموعة المزروعة على ما يصل إلى 3072 قطبًا كهربائيًا موزعة على 96 سلكًا، إذا أصبحت هذه الواجهة

حقيقة، فسيكون لها آثار ضخمة على استعادة الوظيفة الحسية والحركية وعلاج الاضطرابات العصبية، كما توضح الشركة في ورقة بيضاء.

 

في مايو، قال ماسك إن هذه التكنولوجيا يمكن أن تصلح كل ما يحدث تقريبًا في الدماغ وستسمح للأشخاص المصابين بالشلل بالتحكم بأفكارهم في أجهزة الكمبيوتر والهواتف والأطراف الاصطناعية أو الأطراف الصناعية الأخرى، وشدد على أنه سيساعد أيضًا في علاج اضطرابات مثل الصرع.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، علق رجل الأعمال بأن غرسات الدماغ ستسمح لنا بسماع الأصوات غير المتوفرة حاليًا لآذاننا، كما يمكنها أيضًا أن تجعلنا نتحكم في مستويات الهرمونات ونستخدمها لصالحنا.