رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازير.. شاهد رد فعلها

إيلون ماسك يكشف النقاب
إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازي

يستمر عام 2020 في مواكبة إدخال مجموعة من الخنازير المجهزة بزرع دماغ لقراءة الأفكار من إيلون ماسك، ففي المقر الرئيس لشركة Neuralink في فريمونت بكاليفورنيا، يعرض ماسك تقنية ربط الدماغ بالآلة على مجموعة من الخنازير.

 

بث مباشر.. إيلون ماسك يعرض النموذج الأولي لـ Neuralink الجهاز المصمم لتوصيل الدماغ البشري بالكمبيوتر

 

خضع العديد من الخنازير في السابق لعملية جراحية وضع فيها إنسان آلي أحدث نسخة من شريحة Neuralink الحاسوبية في أدمغتهم؛ ونتيجة لذلك، يمكن أن ينتقل نشاط دماغ هؤلاء الخنازير المحسنين لاسلكيًا إلى جهاز كمبيوتر قريب، مما يسمح للمشاهدين في الحدث بمشاهدة الخلايا العصبية للحيوانات أثناء قيام إيلون ماسك بضرب أنفها.


تحدث ماسك بحماس في الحدث عن إمكانية التكنولوجيا لمعالجة إصابات الدماغ والاضطرابات الأخرى، وقال: "الخلايا العصبية تشبه الأسلاك، وتحتاج نوعًا ما إلى شيء إلكتروني لحل مشكلة إلكترونية".

بالنسبة إلى الشركة الناشئة التي تبلغ من العمر أربع سنوات، فإن هذا العرض التوضيحي يهدف إلى إظهار أن تقنية واجهة الدماغ والآلة الخاصة بشركة Neuralink تتقدم نحو يوم يمكن فيه وضعها بأمان في البشر، مما قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من مجموعة متنوعة من

الظروف المنهكة بينما يفتحون أيضًا الباب أمام مجموعة من سيناريوهات الخيال العلمي الجامحة.

 

قال ماسك إن الموسيقى يمكن أن تنتقل مباشرة إلى عقل الشخص، هذا النوع من الطموح هو الذي يمكن أن يحول Neuralink من مشروع بحثي مكلف إلى شركة إلكترونيات استهلاكية يمكن أن يبرر يومًا ما استثمار 158 مليون دولار من رأس المال المستثمر حتى الآن، معظمه من Musk.

جاء الكشف الرئيس الأول عن خطط Neuralink وتقنياتها في يوليو 2019 خلال حدث مماثل في سان فرانسيسكو، في ذلك الوقت، أظهر ماسك نسخًا مبكرة من شرائح Neuralink وكشف أن الشركة كانت تجري بالفعل اختبارات على الفئران والرئيسيات حيث تمكنت من تسجيل وتحليل نشاط الخلايا العصبية للحيوانات عبر أقطاب كهربائية دقيقة موضوعة في أدمغتهم.