عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يعلن نهاية أزمة الرقائق

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

يثق إيلون ماسك Elon Musk بشركته في أزمة الرقائق، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن النقص العالمي في الرقائق الذي يزعج صناعة السيارات سيكون قصير الأجل بفضل مصانع أشباه الموصلات الجديدة المخطط لها أو قيد الإنشاء.

 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

 

أزمة الرقائق وإيلون ماسك

 

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا الجمعة إن أزمة أشباه الموصلات الحالية ستنتهي العام المقبل، وأعرب الملياردير التكنولوجي عن أن النقص في الرقائق هو نهج قصير الأجل وليس مشكلة طويلة الأجل.

 

قال ماسك في حدث إيطالي للتكنولوجيا نُشر على الإنترنت الجمعة: "هناك الكثير من منشآت تصنيع الرقائق التي يجري بناؤها وأعتقد أنه سيكون لدينا قدرة جيدة بحلول العام المقبل"، ومع ذلك، رفض التعليق على أنواع الرقائق التي ستنتهي الأزمة.

 

أعلنت شركتا Intel و TSMC، أكبر مصنعي الرقائق في العالم، عن خططهما لإنشاء منشآت جديدة في الولايات المتحدة، ولكن قيل إن هذه المرافق لن تكون قادرة على الإنتاج لبضع سنوات أخرى.

 

يعتقد جلين أودونيل، مساعد مدير الأبحاث في شركة الاستشارات Forrester، أن نقص الرقائق يمكن أن يستمر حتى عام 2023، وكتب في منشور على مدونة في أبريل: "نتوقع أن يستمر هذا النقص حتى عام 2022 وحتى عام 2023، حيث سيظل الطلب مرتفعًا وسيظل العرض ضيقًا".

 

كان لنقص الرقائق العالمي تأثير كبير على مجموعة واسعة من الصناعات، لكن صناعة السيارات على وجه الخصوص تضررت بشدة،

كان على الأسماء الكبيرة في الصناعة مثل Ford و Volkswagen و Daimler مقاطعة الإنتاج في نقاط مختلفة وخفض أهداف إنتاجهم بسبب نقص الرقائق.

 

في الوقت الذي تم فيه الإعلان عن أرباح الشركة في الربع الأول، قال ماسك أيضًا إن تسلا لديها بعض مشكلات سلسلة التوريد قبل الإشارة إلى نقص الرقائق، من الواضح أن الناس قد سمعوا عن نقص الرقائق، إنها مشكلة كبيرة، سنستمر في رؤية تسلا تواجه بعض تحديات سلسلة التوريد عبر نطاق أجزائها بالكامل في الربعين الثاني والثالث ، بما في ذلك هذا الربع.

 

أضاف ماسك أن إنتاج Powerwall، بطارية Tesla الاحتياطية لسياراتها الكهربائية، قد تأخر بسبب نقص الرقائق.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة

بالصور.. إيلون ماسك يكشف تفاصيل الروبوت الجراحي NEURALINK

إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازير.. شاهد رد فعلها

نبوءة اللمبي 8 جيجا تتحقق قريبًا.. إيلون ماسك يعلن موعد الكشف عن جهاز NEURALINK