رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يربح 5 مليارات دولار في يوم واحد

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

على الرغم من انتشار عدوى Evergrande في الأسواق الرئيسة، إلا أن إيلون ماسك Elon Musk، أغنى رجل في العالم، حقق مكاسب رائعة وفقًا لمؤشر Bloomberg's Billionaires حيث قام المستثمرون بمراهنات قوية على شركة السيارات الأكثر قيمة في العالم.

 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

 

تسلا تبيض ذهب لإيلون ماسك

 

حققت جلسة التداول الجمعة في أكبر اقتصاد في العالم مكاسب بنحو 5.07 مليار دولار، مما جعل رجل الأعمال المولود في جنوب إفريقيا لديه 209 مليارات دولار، حتى الآن، حقق الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا 39.1 مليار دولار.

 

سجلت Tesla، صانع السيارات الأكثر قيمة في العالم، مكاسب بنسبة 2.75 ٪ في تداول سوق الأسهم الجمعة، متجاوزة 764.55 دولارًا أمريكيًا نقطة الشراء، قدم المتوسط ​​المتحرك الأسي لمدة 21 يومًا الدعم للأسهم، من الواضح أن هناك اتجاهًا لارتفاع القوة النسبية، بالإضافة إلى خط 50 يومًا المنحدر.

 

يحتفظ المستثمرون أيضًا بقوة الأسهم الممتازة بعد أن أعلنت كاثي وود، كبيرة مسؤولي الاستثمار في Ark Investment Management، أنها ستبيع شركة Tesla Inc، إذا وصل سعرها إلى هدفها لمدة خمس سنوات هذا العام.

 

تضاعف أرباح تسلا

 

وقالت إنها تتوقع أن يصل سعر سهم صانع السيارات الكهربائية في غضون خمس سنوات إلى 3000 دولار، أي ما يزيد عن 750 دولارًا تقريبًا اليوم، وأضافت: "أعتقد أننا سنخرج منه إذا لم يتغير شيء في نظرتنا ووصلنا إلى 3000 دولار العام المقبل".

 

بشكل عام، يتوقع خبراء الأسهم أن تكون حكومة الولايات

المتحدة التي يسيطر عليها الديمقراطيون إيجابية بالنسبة لشركة تسلا على المدى الطويل، على أساس أنه سيكون هناك المزيد من الاستثمارات في الطاقة المتجددة في المستقبل.

 

يدير ماسك حاليًا شركة Tesla، شركة السيارات الأكثر قيمة في أمريكا، بالإضافة إلى شركة SpaceX، وهي أكبر عملاء ناسا.

 

تشير الإيداعات التنظيمية من فبراير 2020 إلى أن Musk يمتلك حوالي 20 ٪ من Tesla، الضمان المستخدم لالتزاماته الشخصية هو جزء من مقتنياته.

 

اعتبارًا من بداية العام الماضي، لم يتم إدراج رجل الأعمال التكنولوجي البالغ من العمر خمسين عامًا ضمن قائمة أغنى 50 شخصًا في العالم، في يوليو من ذلك العام، تجاوز وارن بافيت باعتباره سابع أغنى شخص في أمريكا.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة

بالصور.. إيلون ماسك يكشف تفاصيل الروبوت الجراحي NEURALINK

إيلون ماسك يكشف النقاب عن كمبيوتر الدماغ المزروع في الخنازير.. شاهد رد فعلها

نبوءة اللمبي 8 جيجا تتحقق قريبًا.. إيلون ماسك يعلن موعد الكشف عن جهاز NEURALINK