رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

IBM تعلن عن التزامها بتدريب 30 مليون فرد حول العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت شركة IBM اليوم عن التزامها وفق خطتهاالعالمية بتزويد 30 مليون شخص من جميع الأعمار بالمهارات الجديدة اللازمة لوظائف المستقبل بحلول عام 2030. ولتحقيق هذا الهدف، أعلنتIBM عن خارطة طريق واضحة من خلال عملأكثر من 170 شراكة أكاديمية وصناعية جديدةلإتاحة برامج ومنصات IBM الحالية لتحسين المهارات الوظيفية وتوفير فرص التعلم واكتساب المهارات التقنية المطلوبة في الاسواق.

وقال أرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركةIBM : "يوجد لدينا مواهب في كل مكان علي عكس فرص التدريب. ولهذا السبب يجب علينا اتخاذ خطوات كبيرة وجريئة لإتاحة المهارات الرقمية وفرص العمل حتى يتمكن المزيد من الأشخاص - بمختلفشهاداتهم وخبراتهم- من الاستفادة من الاقتصاد الرقمي الذي نشهده. ومن خلال اعلان اليوم، تلتزمIBM بتزويد 30 مليون شخص بمهارات جديدة بحلول عام 2030بهدف إضفاء مناخاًديمقراطياً للفرص، وسد فجوة المهارات المتزايدة، وإعطاء الأجيال الجديدة من العاملين الأدوات التي يحتاجونها لبناء مستقبل أفضل لأنفسهم وللمجتمعككل".

وقال المهندسوائل عبدوش، المدير العام لشركةIBM مصر:"ان تصريح اليوم يقدم التزاماً واضحاً وطويل المدي من قبل شركةIBMلبناءالمهارات الرقمية للأجيال الجديدة لتتماشى مع الاتجاهات

الحديثةفي ظل المتغيرات والتطورات التقنية التي تشهدها الأسواق.ويعد تمكين الشباب المصري بالمهارات الجديدة وتزويدهم بالأدوات اللازمةمن أهم أولوياتنا في مصروذلك من خلال اعطائهم الفرص للاستفادة ببرامجنا ومنصاتنا لدعم رحلة التحول الرقمي المستمرة في البلاد."

يعد توافر العمالة الماهرة المدربة من اهم التحديات التييواجهاسوق العمل بجميع أنحاء العالم مما يمثل عقبة كبيرة أمام النمو الاقتصادي المشهود. وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، فإن سد فجوة المهارات العالمية يمكن أن يضيف 11.5 تريليون دولارعالمياً إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2028، ولتحقيق ذلك يجب على الجهات المعنيةبالتعليم والتدريب مواكبة متطلبات السوق. ولذا، يحتاج القطاعان العام والخاص إلى التعاون في وضع برامج التعليم والتدريب بما يتوافقمع متطلبات السوق والتغيرات الديموجرافية والتقدم التكنولوجي.