عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احذر.. اختراق iPhone من خلال بطاقة Visa Card

آيفون iPhone
آيفون iPhone

يُعتقد عادةً أن جهاز iPhone أصعب بالنسبة للمتسللين مقارنة بنظام Android بسبب ميزات الأمان والخصوصية التي يأتي بها نظام iOS، ولكن يبدو أنه كان بإمكان المتسللين إيجاد طريقة للتحايل على الإجراءات الأمنية من خلال استغلال ثغرة أمنية في بطاقات Visa، وفقًا لتقرير صادر عن The Telegraph، بناءً على نتائج الباحثين الأمنيين في جامعتي Surrey و Birmingham الذين اختبروا الطريقة.

 

آيفون 13.. مستخدمو Apple iPhone 13 يواجهون مشكلة عند فتح هواتفهم

 

كيف يتم اختراق iPhone من خلال بطاقة Visa Card


نشر التقرير النتائج التي توصل إليها حول ثغرة القرصنة عندما يتم تعيين بطاقة Visa Card كبطاقة افتراضية لـ Express Transit في Apple Pay على iPhone (تسمى الميزة Express Travel في المملكة المتحدة)، وتضيف أنه يمكن استغلال بطاقات Visa فقط بهذه الطريقة وتنص على وجه التحديد على أن Apple Pay Express Transit المقترن ببطاقات Mastercard أو American Express ليست في خطر.

 

إذا كان المتسلل قد حصل على iPhone الخاص بشخص ما بطريقة ما، وحتى إذا كان مقفلاً، فيمكنه خداع النظام اللاتلامسي عن طريق إنشاء محطة دفع وهمية لتقليد كيفية عمل محطة النقل العام، مما سيسمح له بإجراء معاملات تعسفية وبالتالي سحبها، أموالك التي حصلت عليها بشق الأنفس حيث تتيح خدمة Apple

Pay Express Transit إجراء معاملات بدون تلامس في مترو أنفاق لندن وغيرها من الأوضاع التي لا تحتاج فيها إلى مصادقة FaceID أو TouchID.

 

يدعي التقرير أن الباحثين تمكنوا من إجراء معاملة بقيمة 1000 جنيه إسترليني باستخدام جهاز iPhone مغلق، دون الحاجة إلى أي مصادقة.


"على عكس البطاقات التي لا تلامس، والتي تحدد المدفوعات بـ 45 جنيهًا إسترلينيًا، لا يوجد حد لمعاملات Apple Pay، مما يعني أن المتسللين يمكنهم نظريًا استنزاف الحساب المصرفي للشخص أو حد بطاقة الائتمان الخاصة بهم، فقط عن طريق سرقة جهاز iPhone، أو الاحتفاظ خلسة بمحطة تصل إلى جهاز في حقيبة أو جيب.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة:

iPhone 13 Pro.. تغييرات جذرية في هاتف آيفون الجديد (فيديو)

iOS 15.. كل ما تحتاج لمعرفته حول تحديث آبل الجديد (تفاصيل وصور)