رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iOS 15.. كل ما تحتاج لمعرفته حول تحديث آبل الجديد (تفاصيل وصور)

iOS 15
iOS 15

 تخطط Apple لإصدار تحديثات برامج لأجهزة iPhone و iPad والساعة الذكية اليوم الاثنين، والتي ستضيف ميزات جديدة للأجهزة المتوافقة، وأعلن في مؤتمر مطوري الشركة في يونيو، أن iOS 15 وiPadOS 15 وWatchOS 8 يجلبون طرقًا جديدة للتعامل مع الإخطارات، وأدوات للفصل بين العمل والحياة المنزلية، والقدرة على إجراء مكالمات فيديو FaceTime مع غير مستخدمي Apple والمزيد.

 

iOS 15 وميزات FaceTime | كل ما أعلنته آبل في حدث WWDC

 

iOS 15 وiPadOS 15 وWatchOS 8 ما تحتاج إلى معرفته حول التحديثات

 

متى يمكنني الحصول عليها؟
عادةً ما تبدأ التنزيلات لتحديثات iOS و iPadOS و WatchOS في المساء، على عكس الشركات المصنعة الأخرى، ستتمكن جميع أجهزة Apple المؤهلة من تنزيل التحديث وتثبيته لحظة إصداره بدلاً من أن يكون بطريقة متداخلة.

 

ما هي الأجهزة التي يمكنها الحصول عليها؟
يمكن لجميع هواتف Apple الذكية من iPhone 6S لعام 2015 أو الأحدث، بما في ذلك الجيل الأول من iPhone SE، تثبيت iOS 15، يمكن لجميع أجهزة Apple اللوحية من iPad Air 2 لعام 2014، و iPad mini 4 لعام 2015، و iPad من الجيل الخامس أو أحدث تثبيت iPadOS 15، يمكن لجميع أجهزة Apple يمكن للساعات من السلسلة 3 لعام 2017 أو الأحدث تثبيت WatchOS 8.

 

كيف يمكنني الحصول عليه؟
افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad ثم انتقل إلى عام> تحديث البرنامج، انقر فوق التثبيت إذا كان متاحًا للتنزيل، ثم تحقق من ذلك ثم أعد التشغيل للتثبيت، يمكنك أيضًا تثبيت التحديث عبر جهاز Mac أو iTunes على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

يتطلب نظام WatchOS 8 جهاز iPhone 6s أو أحدث حتى يعمل بنظام iOS 15 أولاً، ثم افتح تطبيق Watch وانتقل إلى عام> تحديث البرنامج لبدء التثبيت. ستحتاج إلى وضع الساعة الذكية على الشاحن الخاص بها لإكمال التحديث.

 

كم ستكون التكلفة؟
التحديث مجاني من Apple، إذا طُلب منك الدفع مقابل تحديث، فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال.

 

iOS 15 الإخطارات والتركيز

iOS 15

تمت إعادة تصميم الإشعارات لتكون أكثر وضوحًا، والآن مع شعارات التطبيق وصور جهات الاتصال، يمكن أيضًا تجميع الإشعارات الأقل أهمية معًا كملخص وتسليمها يوميًا في الوقت الذي تختاره.

أكبر تغيير هو ميزة تسمى التركيز، يمكنك إنشاء ملفات تعريف، مثل العمل والمنزل والشخصية، وتعيين جهات الاتصال والتطبيقات التي يُسمح لها بإخطارك بناءً على ملف التعريف حتى لا تقاطع الرسائل الشخصية العمل والعكس صحيح.

يمكن أن يحتوي كل ملف تعريف أيضًا على شاشة رئيسة مخصصة بحيث يؤدي تنشيط وضع التركيز على العمل إلى إظهار جزء فقط من التطبيقات المتعلقة بالعمل، على سبيل المثال، سيتم إخبار الأشخاص الذين يتصلون بك في تطبيق الرسائل أنك قمت بإسكات الإشعارات ويمكنهم اختيار إخطارك على أي حال إذا كان الأمر عاجلاً. يمكن تحديث تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية لدعم الميزة أيضًا.

 

إعادة تصميم Safari

Safari
تم نقل عناصر التحكم والعنوان وشريط علامات التبويب في Safari إلى أسفل الشاشة، يمكن تجميع علامات التبويب وحفظها بينما يمكنك التمرير إلى اليسار واليمين للتبديل بينهما، لا تزال واجهة "علامة التبويب المفردة" ذات النمط القديم مع شريط العنوان أعلى الشاشة متاحة كخيار.

يمكنك البحث الصوتي مباشرة من شريط العناوين وتثبيت ملحقات مشابهة لـ Safari على سطح المكتب، سيقوم المتصفح الآن بمنع أدوات التتبع المعروفة من تحديد سماتك باستخدام عنوان IP الخاص بك والترقية تلقائيًا إلى حركة مرور الويب المشفرة عند توفرها.

 

FaceTime مع غير مستخدمي Apple

 

يمكن الآن استخدام خدمة مكالمات الفيديو FaceTime من Apple على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Android و Windows، يمكن لمستخدمي Apple مشاركة رابط للانضمام إلى مكالمة من متصفح بدون حساب، لا تزال المكالمات مشفرة من طرف إلى طرف.

يحتوي FaceTime الآن على عرض شبكي لما يصل إلى ستة أشخاص، وتمويه الخلفية، وتقليل ضوضاء الخلفية - والآن يبدو أن شخصًا ما يتحدث من نفس الجانب من الشاشة مثل الفيديو الخاص به في المكالمات الجماعية.

 

نص مباشر وبحث بصري

ios 15
يمكنك الآن إجراء التعرف على النص المباشر والكتابة اليدوية في الصور وتطبيق الكاميرا، أو توجيه الكاميرا إلى كائنات مختلفة للتعرف عليها للحصول على مزيد من المعلومات، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والطبيعة والفن والكتب والمعالم.

يمكن لبحث Spotlight الآن البحث في صورك والعثور على نص في الصور، يمكنه أيضًا البحث في الويب عن الصور وتقديم نتائج أكثر ثراءً للموسيقى والأفلام والبرامج التلفزيونية مثل بحث Google أو Spotlight على جهاز Mac.

 

Apple Health
يمكن لتطبيق Apple Health الآن مشاركة البيانات مع الأصدقاء والعائلة ومقدمي الرعاية، مما يسمح للمستخدمين بمشاركة معلومات محددة مثل النشاط

ومعدل ضربات القلب، يمكن للصحة إخطار أولئك الذين يراقبون أحبائهم عند حدوث تغييرات كبيرة، مثل انخفاض مفاجئ في النشاط، أو عند اكتشاف عدم انتظام ضربات القلب أو عدم انتظام ضربات القلب.

هناك أيضًا قياس "ثبات السير" الذي يمكن أن يحذر من الارتفاع

 

Siri أسرع وترقيات الخصوصية


على غرار مساعد Google، يمكن لـ Siri الآن معالجة الطلبات الصوتية محليًا على iPhone بدلاً من إرسال الصوت إلى خادم للترجمة الفورية، إنه يحسن الخصوصية، وهو أسرع بشكل ملحوظ ويعمل في وضع عدم الاتصال للعديد من الميزات مثل ضبط أجهزة ضبط الوقت.

يمكن لـ Apple Mail حظر تتبع البريد الإلكتروني بينما يوضح تقرير خصوصية التطبيق الجديد عدد مرات وصول التطبيقات إلى ميزات معينة مثل الموقع والصور والكاميرا وجهات الاتصال، بالإضافة إلى وقت اتصال التطبيقات بمجالات الطرف الثالث مثل أجهزة التتبع.

 

iPadOS 15

iPadOS 15
أجهزة Apple اللوحية

iPadOS 15
تكتسب أجهزة Apple اللوحية جميع الميزات في نظام التشغيل iOS 15، بما في ذلك حالة التركيز التي تتم مزامنتها عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك وتطبيق الترجمة، بالإضافة إلى بعض الميزات المخصصة لنظام التشغيل iPadOS 15.


تعدد المهام المحسن
أصبحت الطريقة التي تضع بها تطبيقين جنبًا إلى جنب للقيام بمهام متعددة أسهل كثيرًا. انقر فوق القائمة ثلاثية النقاط الجديدة في الجزء العلوي من الشاشة لوضع التطبيق الحالي في وضع ملء الشاشة أو العرض المقسم أو التمرير ثم حدد تطبيقًا ثانيًا من الشاشة الرئيسة. يمكنك أيضًا ترتيب التطبيقات عن طريق سحبها إلى بعضها البعض من قائمة مبدل التطبيقات.

تمت إضافة مكتبة التطبيقات من iOS 14 إلى قفص الاتهام على iPadOS، بينما يمكن وضع عناصر واجهة المستخدم مباشرة على الشاشة الرئيسة، مما يقلل من عدد الرموز التي يمكن أن تظهر على الشاشة مقارنةً بالتخطيط السابق لعنصر واجهة عرض اليوم.

 

إعادة تصميم Safari

Safari
تم تحديث Safari على iPad بمجموعات علامات التبويب ، وحماية الخصوصية الجديدة، والإضافات، والشريط الجانبي المعاد تصميمه، ولكن على عكس iPhone، لا يزال شريط العناوين في الجزء العلوي من الشاشة مع وجود علامات تبويب مستقيلة تقع أسفله يتطابق اللون مع الموقع الذي تتصفحه.

 

ملاحظات سريعة

اسحب لأعلى من الزاوية اليمنى السفلية للشاشة لإظهار ملاحظة سريعة على غرار Post-it. سيضيف تلقائيًا روابط من الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه، بما في ذلك النصوص أو الصور في Safari، يمكنك بعد ذلك الكتابة أو الكتابة بخط اليد باستخدام القلم.

 

اختصارات لوحة المفاتيح


تم تحسين استخدام لوحة مفاتيح خارجية مع جهاز iPad بشكل كبير، يكون شريط الأدوات الموجود في الجزء السفلي من الشاشة أكثر إحكاما ويمكنك التنقل داخل التطبيقات من خلال القفز عبر الحقول النصية والأزرار باستخدام مفتاح Tab، كما قد تفعل على جهاز الكمبيوتر، هناك الكثير من اختصارات لوحة المفاتيح الجديدة، مثل الوصول إلى طرق عرض المهام المتعددة ومبدل التطبيق ومركز التحكم والإشعارات.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة

دليل iOS 15.. كيفية الانضمام إلى مكالمات FaceTime باستخدام نظامي التشغيل Windows و Android

بعد إصدار iOS 15.. آبل تواصل إصدار تحديثات الأمان لنظام iOS 14