عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يحل محل جيف بيزوس كأغنى شخص في العالم (تفاصيل)

إيلون ماسك وجيف بيزوس
إيلون ماسك وجيف بيزوس

 أصبح إيلون ماسك ثالث شخص على الإطلاق يجمع ثروة بقيمة 200 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس، متجاوزًا مؤسس أمازون ومنافسه الملياردير الفضائي جيف بيزوس في هذه العملية.

 

إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

 

إيلون ماسك يحتفل على تويتر ساخرًا من جيف بيزوس

 

كتب ماسك في رسالة بريد إلكتروني قصيرة: "أرسل تمثالًا عملاقًا من الرقم 2 إلى جيفري ب، إلى جانب ميدالية فضية"، لم يكن هذا الأمر مفاجئًا من الرئيس التنفيذي غريب الأطوار لشركة Tesla، والذي انتقل في الماضي إلى Twitter ليصنف Bezos بأنه "مقلد" مرتين (في المرتين باستخدام رمز تعبيري للقطط)، أولًا في أبريل 2019، عندما أعلنت أمازون عن خطط أطلقت الأقمار الصناعية التي تبث عبر الإنترنت في منافسة مع شركة Musk's SpaceX ومرة ​​أخرى في يونيو 2020، عندما استحوذت أمازون على شركة السيارات ذاتية القيادة Zoox، التي تتنافس مع تسلا.

 

في السنوات الأخيرة، كان الرجلان في مسار تصادمي على مسارين: صافي ثروتهما وطموحاتهما الفضائية، بلغت قيمة ماسك 24.6 مليار دولار في مارس 2020، أي أقل بنحو 90 مليار دولار من بيزوس في ذلك الوقت، في أغسطس 2020، أصبح بيزوس أول شخص على الإطلاق تبلغ ثروته 200 مليار دولار مع ارتفاع أسهم أمازون، لكن الارتفاع الملحوظ في أسهم شركة Tesla للسيارات الكهربائية التابعة لـ Musk - التي ارتفعت بنسبة 720٪ في عام 2020 - ساعد Musk على اللحاق بالركب، وأصبح لفترة وجيزة أغنى شخص في العالم في يناير 2021، وقد تداول الزوجان اللقب ذهابًا وإيابًا عدة مرات هذا العام، كما فعل برنارد أرنو، رئيس مجموعة السلع الفاخرة الفرنسية LVMH، في عام غير مسبوق من المناورات على قمة تصنيف الملياردير.

 

اعتبارًا من يوم الثلاثاء، احتل Musk المركز الأول، بقيمة تقدر بـ 200.7 مليار دولار، يحتل بيزوس المرتبة الثانية في قائمة أغنى الشركات، حيث تقدر قيمتها بنحو 192.5 مليار دولار، يأتي أرنو في المرتبة الثالثة بقيمة 174 مليار دولار ، وفقًا لتقديرات فوربس.

 

على حدود الفضاء، يرأس الرجلان شركات صواريخ متنافسة، أسس بيزوس Blue Origin في عام 2000، بينما أطلق Musk SpaceX في عام 2002، وفي يوليو، طار بيزوس إلى الفضاء شبه

المداري في رحلة لمدة عشر دقائق على متن مركبة فضائية Blue Origin، مع احتدام سباق الفضاء الملياردير، تبادل الاثنان الانتقادات اللاذعة على نحو متزايد على تويتر وفي الخطابات.

 

تحدى بيزوس طموحات ماسك لاستعمار المريخ، قائلًا: "أصدقائي الذين يريدون الانتقال إلى المريخ؟ أقول، اصنع لي معروفًا، انطلق مباشرةً على قمة جبل إيفرست لمدة عام أولًا لترى ما إذا كنت ستعجبك - لأنها جنة حديقة مقارنة بالمريخ".

 

تورطت شركات الفضاء الخاصة بهم في معركة حول خطط ناسا لبناء مركبة هبوط على سطح القمر، في أبريل، منحت وكالة الفضاء الفيدرالية الأمريكية عقدًا بقيمة 2.9 مليار دولار لشركة SpaceX، رافضة عرضًا من Blue Origin، في الأشهر التي تلت ذلك، هددت شركة بيزوس بالتقاضي، مما دفع ماسك إلى الانتقال إلى Twitter للسخرية من تصميم مركبة Blue Origin.

 

في الشهر الماضي، تابع بيزوس بلو أوريجين برفع دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بشأن عقد مركبة الهبوط على سطح القمر، استجاب ماسك لشكاوى بيزوس على تويتر من خلال تأكيد تغريدة من حساب معجب في شركة SpaceX قال فيها إن Blue Origin كانت تنفق الكثير من الاحتجاج بدلًا من القيام بـ "علم الصواريخ الفعلي".

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

موضوعات ذات صلة

إيلون ماسك وجيف بيزوس.. شاهد كيف ينفق عمالقة التكنولوجيا أموالهم

بعد تربعه على عرش أغنياء العالم.. هل يدخل جيف بيزوس عالم كرة القدم

إيلون ماسك يربح 5 مليارات دولار في يوم واحد
إيلون ماسك يعلن نهاية أزمة الرقائق