عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آيفون 13 برو ماكس.. iPhone 13 Pro Max يعيد اختراع الكاميرا وصناعة الأفلام عبر الهاتف الذكي

آيفون 13 برو ماكس
آيفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max

عندما أطلقت شركة آبل سلسلة iPhone 13 في وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت مخاوف من أن الأجهزة الجديدة لديها أوجه تشابه مذهلة مع سلسلة 12 السابقة، حسنًا، الرؤية هي تصديق وتجرب iPhone 13 Pro Max بالتأكيد توقف الهمهمة.

 

(فيديو) كيف يبدو شكل Apple iPhone 13 Pro و Pro Max 

 

الحقيقة البسيطة هي: iPhone 13 Pro Max المتوفر الآن في الهند - في أسرع إصدار على الإطلاق في الأسواق العالمية - يقدم أجهزة كاميرا جديدة تمامًا  وشاشة ذكية بتقنية ProMotion، وأفضل أداء للرسومات على iPhone وعمر بطارية محسّن.

 

كاميرا آيفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max

 

لقد ظهرت الكاميرا بشكل رائع مع العديد من إمكانات التصوير الاحترافية الرائدة في الصناعة مثل التكبير / التصغير المقرب المحسن، والتصوير الكلي، وأنماط التصوير، والوضع السينمائي، بالإضافة إلى ميزات فيديو ProRes و Dolby Vision.

 

والجدير بالذكر أن وظيفة Cinematic Mode قد استحوذت على كل الأنظار لأسباب معروفة لصانعي الأفلام، سواء المحترفين أو الهواة.

 

دعونا نلقي نظرة عميقة مع جهاز آيفون 13 برو ماكس مقاس 6.7 بوصة الذي يدعي أنه يدفع حدود ما هو ممكن في الهاتف الذكي.

 

نظرًا لأنه يتم الحديث عن الوضع السينمائي كثيرًا، فلنقضي بعض الوقت في هذه القفزة الهائلة في صناعة الفيديو على الهاتف الذكي، تقول الشركة إن وضع Cinematic على iPhone يسجل مقاطع فيديو للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء بتأثير عمق جميل مع تغييرات التركيز التلقائي، بحيث يمكن لأي شخص التقاط لحظات بأسلوب السينما، حتى لو لم يكن صانع أفلام محترفًا.

 

للتحكم الإبداعي، يمكن تغيير التركيز أثناء الالتقاط وبعده، ويمكن للمستخدمين أيضًا ضبط مستوى البوكيه (إنها الجودة الجمالية للتمويه الناتج في الأجزاء الخارجة عن نطاق التركيز من الصورة) في تطبيق الصور و iMovie لنظام iOS.

 

تم تمكينه بواسطة خوارزميات A15 Bionic وخوارزميات التعلم الآلي المتقدمة (ML)، ويسجل الوضع السينمائي بتقنية Dolby Vision HDR، سيمنحك الوضع القدرة على إضافة انتقالات تركيز بؤري جميلة وبوكيه خلفية في الفيديو، لسرد قصة أكثر ديناميكية في المشاريع الإبداعية والذكريات العزيزة.

 

تعد شريحة A15 Bionic أكثر تقدمًا، وتوفر قوة وكفاءة مذهلة، وتقود ميزات الشاشة والكاميرا والفيديو الجديدة المذهلة التي لم يسبق لها مثيل على iPhone.

 

مع تقنية 5 نانومتر (نانومتر)، تتميز A15 Bionic بوحدة معالجة رسومات جديدة خماسية النواة في مجموعة Pro تقدم أسرع أداء للرسومات في أي هاتف ذكي، أسرع بنسبة تصل إلى 50% من المنافسين الرائدين، ومثالية لتطبيقات الفيديو، عالية أداء الألعاب، وقائمة ميزات الكاميرا الجديدة.

 

من ناحية التصميم، يتميز الجهاز بمظهر مسطح ممتاز، مصنوع من مواد تشمل حزام الفولاذ المقاوم للصدأ من الدرجة الجراحية، ولمسة نهائية متينة مقاومة للتآكل والتآكل، وظهر زجاجي غير لامع محكم.

 

يتم حماية iPhone 13 Pro Max من خلال الغطاء الأمامي Ceramic Shield، مما يوفر مساحة مشاهدة أكبر على الشاشة، بينما لا يزال مليئًا بالتقنيات المبتكرة مثل Face ID.

 

يقدم نظام الكاميرا الخلفية تصميمًا جديدًا مع تقليم جميل من الفولاذ المقاوم

للصدأ يحيط بكل عدسة من الكريستال الياقوتي، وقد تم تصميم الجهاز للحماية من الانسكابات من السوائل الشائعة مع تصنيف IP68 الرائد في الصناعة لمقاومة الماء.

 

يوفر iPhone 13 Pro Max أطول عمر للبطارية على الإطلاق في iPhone، حيث يدعي أنه يدوم لمدة تصل إلى ساعتين ونصف الساعة في اليوم أكثر من iPhone 12 Pro Max، في الاختبار الذي أجريناه، استمر ما يقرب من ساعتين أطول من الإصدار السابق أثناء الاستخدام المعتدل مثل دفق الفيديو العرضي، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني ومكالمات FaceTime (بما في ذلك الفيديو).

 

حصل نظام الكاميرا الاحترافي أيضًا على أكبر تقدم له على الإطلاق مع مستشعرات Ultra Wide و Wide و Telephoto الجديدة، مما يتيح إمكانات صور جديدة لم تكن ممكنة من قبل على iPhone مثل التصوير الفوتوغرافي الكلي على الكاميرا الجديدة فائقة الاتساع وأداء محسن في الإضاءة المنخفضة يصل إلى 2.2x الكاميرا الواسعة الجديدة.

 

يساعد تثبيت الصورة البصري بتحويل المستشعر (OIS) - الفريد في iPhone - على استقرار المستشعر بدلاً من العدسة، بحيث تكون الصور سلسة والفيديو ثابتًا، حتى عندما لا يكون المستخدم كذلك.

 

يقدم iPhone 13 Pro Max أكثر شاشات iPhone تقدمًا على الإطلاق، Super Retina XDR مع ProMotion، مما يدعم معدل تحديث متكيف من 10 هرتز إلى 120 هرتز، لمعدلات إطارات سريعة عندما يحتاجها المستخدمون والحفاظ على عمر البطارية عندما لا يحتاجون إليها.

 

بالنسبة لممارسي ألعاب الهواتف الذكية، تستفيد الشاشة الجديدة من لوحة OLED أكثر كفاءة، ومحرك عرض جديد من A15 Bionic، وأداء أسرع لوحدة معالجة الرسومات، ومعالج مساعد يعمل باللمس دائمًا، وهي مصممة خصيصًا للعمل مع نظام التشغيل iOS 15، مما يجعل اللعب أسرع وأكثر استجابة.

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على Alwafd.News

موضوعات ذات صلة

iPhone 13 يحتوي على ميزة Apple Watch

iPhone 13 لن يصل للمستخدمين نهائيًا.. إليكم سبب اعتقاد الناس بذلك

iPhone 13 Pro.. تغييرات جذرية في هاتف آيفون الجديد (فيديو)