رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك يعلن عن مغادرة خدمة Starlink للإنترنت الإصدار التجريبي.. هل تصل مصر قريبًا

Starlink
Starlink

 قد لا يعتبر النطاق العريض للأقمار الاصطناعية Starlink من SpaceX اختبارًا لفترة أطول، أخبر Elon Musk مستخدمي Twitter أنه يجب على Starlink الخروج من الإصدار التجريبي الشهر المقبل - أي في وقت ما في أكتوبر.

 

إيلون ماسك.. قصة صعود ثاني أغنى رجل في العالم

 

يمكن نظريًا استخدام الخدمة الأسرع من المعتاد في المزيد من البلدان، أو على الأقل من دون وصمة العار المتعلقة باختبار بيتا.

 

مناطق تغطيها خدمة Starlink للإنترنت:

 

 كانت الشركة تهدف إلى تغطية عالمية كاملة بحلول سبتمبر، حتى الآن، اقتصر الإصدار التجريبي إلى حد كبير على أمريكا الشمالية وأجزاء من أوروبا، مع استثناءات ملحوظة مثل أستراليا وتشيلي ونيوزيلندا، تقتصر التوسعات المخطط لها حتى الآن على المكسيك واليابان، لكن سبيس إكس سجلت شركات فرعية في دول مثل الفلبين وجنوب أفريقيا.

 

 قالت شركة SpaceX إنها شحنت 100000 محطة طرفية من Starlink اعتبارًا من أواخر أغسطس، ولكن من المرجح أن يتضخم هذا الرقم مع اختفاء ملصق الإصدار التجريبي وحصول المزيد من البلدان على إمكانية الوصول، وعلى الرغم من أن خدمة الأقمار الصناعية بعيدة كل البعد عن كونها جديدة، إلا أن النطاق الترددي

العالي والكمون المنخفض من Starlink يمكن أن يساعدا في سد الفجوة في النطاق العريض في المناطق الريفية والبلدان النامية حيث يكون الوصول إلى الإنترنت التقليدي إما غير متاح أو بطيئًا جدًا بحيث لا يكون عمليًا.

 

 يمتلك إيلون ماسك وشركاته تاريخًا حافلًا بالجداول الزمنية المتفائلة للمشاريع التي تعثرت بسبب العقبات التقنية والحقائق العملية الأخرى، من المؤكد أن إطلاق أكتوبر ليس واردًا، ولكن قد لا ترغب في التخطيط لجدولك الزمني حول هذا الإطلاق حتى الآن.

 

لمتابعة المزيد من أخبار التكنولوجيا اضغط على alwafd.news

موضوعات ذات صلة:

رفض احتجاج جيف بيزوس على عقد ناسا للهبوط على سطح القمر

صدمة جيف بيزوس.. لن تصدق ما قاله أصغر مسافر للفضاء عن أمازون

(شاهد) تغريدة إيلون ماسك عن طالبان تنتشر بسرعة البرق