عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يعلن عن رحلات سوبر هيفي للفضاء قريبًا

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

ستبدأ شركة SpaceX التي يديرها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك Elon Musk رحلة اختبار معزز Super Heavy، في غضون بضعة أشهر من الآن.

 

سيتم استخدام معزز Super Heavy للطيران في Starship للإطلاقات المدارية ومهام الفضاء الأعمق، بما في ذلك المريخ.

 

رداً على أحد المتابعين على تويتر، قال ماسك الخميس، إن أول قفزة Super Heavy على بعد بضعة أشهر، مضيفًا أن الشركة ستستخدم كلا من منصتي الإطلاق في بوكا تشيكا، تكساس مع إعداد صواريخ نموذجية على كل منهما.

 

قامت SpaceX مؤخرًا بإعداد نموذج SN9 الأولي الخاص بها من Starship في منشأة الاختبار في تكساس، وفي الوقت نفسه، سيبلغ ارتفاع Super Heavy ما يقرب من 240 قدمًا وسيشمل 28 محركًا من طراز Raptor.

 

في وقت سابق من هذا الشهر، انفجر نموذج أولي لصاروخ ستارشيب الثقيل من الجيل التالي عند الهبوط بعد رحلة تجريبية على ارتفاعات عالية في تكساس.

 

نجح إطلاق المركبة الفضائية رقم 8 (SN8) وصعودها، ولكن عندما بدا أن المحركات تعاود الاشتعال للهبوط، عادت المركبة إلى الوضع الرأسي ثم ارتطمت بالأرض.

 

Starship هو نظام النقل القابل لإعادة الاستخدام بالكامل من SpaceX والمصمم لنقل كل من الطاقم والبضائع

إلى مدار الأرض والقمر والمريخ وما بعده.

 

قال ماسك هذا الشهر إن الشركة تعمل على إطلاق رحلة غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين تقريبًا، وفي أغسطس، انطلق نموذج أولي لمركبة الفضاء المريخية التابعة لشركة سبيس إكس من الأرض في رحلة تجريبية، مما يمثل خطوة صغيرة يمكن أن تثبت يومًا ما أنها قفزة عملاقة نحو استكشاف الإنسان للكوكب الأحمر.


قامت المركبة، Starship SN5، بقفزة صغيرة لأنها استغرقت في السماء لمدة 40 ثانية تقريبًا، غرد إيلون ماسك، بعد وقت قصير من الرحلة التجريبية: "المريخ يبدو حقيقيًا".

 

أوضحت شركة سبيس إكس إن مركبة ستارشيب الفضائية وصاروخها الفائق الثقيل يمثلان نظام نقل قابل لإعادة الاستخدام بالكامل مصمم لنقل كل من الطاقم والبضائع

إلى مدار الأرض والقمر والمريخ وما بعده.