رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

John McAfee.. العثور على جثة جون مكافي رائد البرمجيات في زنزانته (تفاصيل)

John McAfee جون مكافي
John McAfee جون مكافي

عُثر على جون مكافي John McAfee، رائد البرمجيات الأمنية الغريبة، الذي حاول أن يعيش حياته كغريب مغرم بالمتعة أثناء هروبه من مجموعة من المشاكل القانونية، ميتًا في زنزانته بالقرب من برشلونة الأربعاء.

 

Alifa Rifaat.. من جوجل إلى صاحبة الاسم المستعار أليفة رفعت: شكرًا لعدم خوفك

 

جاءت وفاته بعد ساعات فقط من إعلان محكمة إسبانية أنها وافقت على تسليمه إلى الولايات المتحدة لمواجهة تهم ضريبية يعاقب عليها بالسجن لعقود.

 

كان لـ John McAfee، الذي كان من بين أمور أخرى مروجًا للعملات المشفرة، ومعارضًا للضرائب، ومرشحًا للرئاسة الأمريكية وهاربًا، اعتنق علنًا المخدرات والسلاح والجنس، لديه تاريخ من المشاكل القانونية التي تمتد من تينيسي إلى أمريكا الوسطى إلى منطقة البحر الكاريبي، وفي عام 2012، طُلب استجوابه فيما يتعلق بقتل جاره في بليز، لكن لم يُتهم قط بارتكاب جريمة.

 

تم اكتشاف جثة مكافي في سجن بريانز 2 في شمال شرق إسبانيا، قال بيان صادر عن حكومة إقليم كتالونيا إن أفراد الأمن حاولوا إحيائه، لكن الفريق الطبي في السجن أكد في النهاية وفاته.

 

جاء في البيان: "وصل وفد قضائي للتحقيق في أسباب الوفاة، وكل شيء يشير إلى الموت بالانتحار".

 

تم تأكيد وفاة مكافي بعد أن حكمت المحكمة الوطنية الإسبانية لصالح تسليم مكافي، 75 عامًا، الذي جادل في جلسة استماع في وقت سابق من هذا الشهر بأن التهم الموجهة إليه من قبل المدعين العامين في تينيسي كانت ذات دوافع سياسية وأنه سيقضي بقية حياته في السجن.

 

لو عاد جون مكافي إلى الولايات المتحدة

 

تم الإعلان عن حكم المحكمة الأربعاء وكان مفتوحًا للاستئناف، وأي أمر تسليم نهائي يحتاج أيضًا إلى الحصول على موافقة من مجلس الوزراء الإسباني.

 

وكان مكافي قد اعتقل في أكتوبر الماضي في مطار برشلونة الدولي وكان في السجن منذ ذلك الحين في انتظار نتيجة إجراءات تسليمه، جاء الاعتقال في أعقاب اتهامات في نفس الشهر في ولاية تينيسي بتهمة التهرب من الضرائب بعد إخفاقه في الإبلاغ عن الدخل من الترويج للعملات المشفرة أثناء قيامه بعمل استشاري، وقام بعمل محاضرات وباع حقوق قصة حياته في فيلم وثائقي، تصل عقوبة التهم الجنائية إلى السجن لمدة تصل إلى 30 عامًا.

 

قال نيشاي سنان، المحامي المقيم في شيكاغو الذي يدافع عنه في تلك القضايا، عبر الهاتف إن مكافي "سيُذكر دائمًا كمقاتل، لقد حاول أن يحب هذا البلد لكن الحكومة الأمريكية جعلت وجوده مستحيلاً، لقد حاولوا محوه  لكنهم فشلوا".

 

قصة حياة جون مكافي

 

ولد في جلوسيسترشاير في إنجلترا عام 1945 باسم جون ديفيد مكاف ، وانتقل إلى فرجينيا عندما كان طفلاً ونشأ مضطربًا، مع والده الذي "يضربه بلا رحمة" وقتل نفسه ببندقية مكافي عندما

كان الصبي 15 عامًا، كما قال ستيف مورجان، الذي قضى وقت مع McAfee في ألاباما في عام 2016 للتحدث عن حياته من أجل سيرة ذاتية تم التعاقد معه لكتابتها، مورجان هو أيضًا مؤسس شركة أبحاث السوق Cybersecurity Ventures.

 

قال مورجان: "أخبرني أن والده لم يُظهر له أبدًا ذرة من المودة"، مضيفًا أن سرد وفاة والده كانت المرة الوحيدة التي بكى فيها مكافي خلال لقائهما الطويل.

 

في حين أن إرث مكافي التكنولوجي قد طغت عليه حياته المضطربة في السنوات الأخيرة، قال مورجان إنه يرى تأثيره الدائم كرائد في مجال البرمجيات والأمن.

 

أسس مكافي شركته التي تحمل اسمه في عام 1987، في ذلك الوقت، كان يدير BBS، وهو نظام لوحة إعلانات كان بمثابة مقدمة لشبكة الويب العالمية ويعمل مع صهره، عندما ظهر أول فيروس كمبيوتر رئيس، يسمى "الدماغ"، في عام 1986، "اتصل جون على الفور بمبرمج يعرفه وقال، هناك فرصة كبيرة، نحن بحاجة إلى القيام بشيء ما، قال مورجان: "كما تعلم، نريد كتابة بعض التعليمات البرمجية لمكافحة هذا الفيروس، أطلق على برنامج VirusScan وشركة McAfee Associates.

 

سعت شركة إنتل لصناعة الرقائق في كاليفورنيا، التي اشترت شركة McAfee في عام 2011 مقابل 7.68 مليار دولار، لفترة من الوقت إلى فصل العلامة التجارية عن مؤسسها المثير للجدل عن طريق دمجها في قسم الأمن السيبراني الأكبر، لكن تغيير العلامة التجارية لم يدم طويلاً، وقد قامت شركة إنتل في عام 2016 بتحويل وحدة الأمن السيبراني إلى شركة جديدة تسمى McAfee.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

 

موضوعات ذات صلة


كم تقاضى رئيس جوجل سوندار بيتشاي في عام 2020
جوجل يحتفي بهدى شعراوي.. مناضلة خلعت البرقع في محطة مصر

يوم أرض سعيد | جوجل يحتفي بكوكبنا بطريقة مبتكرة (فيديو)