عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كم تقاضى رئيس جوجل سوندار بيتشاي في عام 2020

سوندار بيتشاي الرئيس
سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل

 في ديسمبر 2019، تمت ترقية سوندار بيتشاي Sundar Pichai من الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ليكون الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet - الشركة الأم التي لديها العديد من الشركات الأخرى تحت مظلتها.

 

موظفة سابقة تنتقد مزاعم الشفافية لرئيس جوجل

 

راتب رئيس جوجل:

 كان الدور الأكبر والمزيد من المسئوليات يعني قفزة في التعويض السنوي الذي سيحصل عليه بيتشاي، هل تتساءل كم ربح سوندار بيتشاي في عام 2020؟ وفقًا للإيداع بالوكالة السنوي الذي قدمته Google مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، كان الراتب الأساسي له 2 مليون دولار في عام 2020.

سوندار بيتشاي رئيس جوجل

 قالت ألفابت: "بالنسبة لعام 2020، تطوير القيادة والتعويضات رفعت اللجنة الراتب الأساسي لسوندار إلى 2.0 مليون دولار تقديراً لدوره الموسع كرئيس تنفيذي لشركة Alphabet وGoogle، إضافة إلى ذلك، حصل بيتشاي على ما يقرب من 5 ملايين دولار تحت عنوان "جميع التعويضات الأخرى" مما جعل إجمالي تعويضاته حوالي 7.4 مليون دولار.


 قبل أن يصبح الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، كان الراتب الأساسي لبيشاي حوالي 6.5 ألف دولار أمريكي في عام 2019، وكانت جميع التعويضات الأخرى في عام 2019 قريبة من 3.3 مليون دولار.

 

مميزات ومنح لرئيس جوجل سوندار بيتشاي:

 كما تم منح بيتشاي، بصفته الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet و Google، حزمة أسهم بقيمة 240

مليون دولار في عام 2019، وستستحق خيارات الأسهم، وفقًا لإيداع الوكيل، في عام 2023.، التغييرات التي تم تنفيذها على هيكل تعويض Sundar العام الماضي، ستمنح جوائز PSU هذه، إذا كان الأمر كذلك، في 31 ديسمبر 2023، بناءً على أداء Alphabet العائد الإجمالي للمساهمين (TSR) بالنسبة إلى الشركات التي تتألف من S&P 100 خلال فترة أداء 2021-2023، مع مراعاة استمرار التوظيف في تاريخ الاستحقاق، لذا فإن قيمة خيارات الأسهم ستعتمد على كيفية أداء Google و Alphabet فعليًا في العامين المقبلين.

 

TAGS ذات صلة

(لا تقلق من انخفاض بطاريتك) ميزة جديدة في Google Meet تتيح متابعة الاجتماعات

صراع عمالقة التكنولوجيا.. جوجل تهاجم مايكروسوفت بشدة 

(حكايات ممارسة الجنس داخل جوجل) لماذا أرسل 500 موظف في الشركة خطابًا إلى الرئيس​
يوم أرض سعيد | جوجل يحتفي بكوكبنا بطريقة مبتكرة (فيديو)