رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صاروخ الصين مباشر.. الأرض تستعد لسقوط الصاروخ الصيني والمكان مجهول (تفاصيل)

تكنولوجيا

الخميس, 06 مايو 2021 11:28
صاروخ الصين مباشر.. الأرض تستعد لسقوط الصاروخ الصيني والمكان مجهول (تفاصيل)صاروخ الصين

كتبت - منة الله جمال:

 من المتوقع أن يعود الجزء الأكبر من الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة الذي أطلق الوحدة الرئيسة لأول محطة فضاء صينية دائمة إلى المدار، إلى الأرض في وقت مبكر يوم السبت في مكان غير معروف.

 

البنتاجون يتعقب صاروخ الصين الآن| توقعات بمكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني

 

 عادة، يتم توجيه مراحل الصواريخ المهملة على الفور إلى هدم متحكم فيه عن طريق الاحتكاك في الغلاف الجوي للأرض، لكن قسم الصواريخ الصيني لم يكن كذلك.

 

صاروخ الصين سيحترق في الغلاف الجوي:

 لم تحدد وكالة الفضاء الصينية بعد ما إذا كانت المرحلة الأساسية لصاروخ Long March 5B الضخم يتم التحكم فيها أم أنها ستنزل عن السيطرة، في مايو الماضي، سقط صاروخ صيني آخر خارج نطاق السيطرة في

المحيط الأطلسي قبالة غرب أفريقيا.

 

 التفاصيل الأساسية حول مرحلة الصاروخ ومسارها غير معروفة لأن الحكومة الصينية لم تعلق علنًا بعد على إعادة الدخول، لم يتم الرد على المكالمات الهاتفية إلى إدارة الفضاء الوطنية الصينية الأربعاء، وهو يوم عطلة، ومع ذلك قالت صحيفة جلوبال تايمز، التي نشرها الحزب الشيوعي الصيني، إن السطح الخارجي المصنوع من سبائك الألومنيوم "رقيق الجلد" سوف يحترق بسهولة في الغلاف الجوي، مما يشكل خطرًا بعيدًا للغاية على الناس.

 

صاروخ الصين مباشر.. البنتاجون يتوقع سقوطه السبت:

 تتوقع وزارة الدفاع الأمريكية أن تسقط مرحلة الصاروخ على الأرض يوم السبت، وقال البنتاجون، إن المكان الذي ستضربه لا يمكن تحديده إلا في غضون ساعات من عودته.

 

 قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جين بساكي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن قيادة الفضاء الأمريكية كانت على دراية وتتبع موقع الصاروخ الصيني.

 

 تتوقع شركة Aerospace Corp غير الربحية أن يضرب الحطام المحيط الهادئ بالقرب من خط الاستواء بعد مروره فوق مدن شرق الولايات المتحدة، يغطي مداره مساحة من الكوكب من نيوزيلندا إلى نيوفاوندلاند.

 

 حمل صاروخ لونج مارش 5 بي الوحدة الرئيسة من تيانخه، أو التناغم السماوي، إلى المدار في 29 أبريل، وتخطط الصين لإطلاق المزيد من الأجزاء لنقل أجزاء إضافية من المحطة الفضائية إلى المدار.

 

TAGS ذات صلة

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

البنتاجون يحذر من صاروخ الصين الخطير

سيعبر فوق سوريا.. العالم كله يتابع صاروخ الصين الخطير

صاروخ الصين الآن.. مكان سقوط الصاروخ الصيني سري (تفاصيل بالفيديو)

صاروخ الصين الفضائي يثير الجدل عبر تويتر

أهم الاخبار