رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صاروخ الصين الآن.. مكان سقوط الصاروخ الصيني سري (تفاصيل بالفيديو)

صاروخ الصين
صاروخ الصين

قال مصدر مطلع على برنامج الفضاء الصيني ومحلل بعد تقارير عن خطر محتمل من سقوط حطام، إن حطام صاروخ لونج مارش 5 بي يخضع للمراقبة عن كثب ومن المرجح أن يسقط على الأرض في المياه الدولية.

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

 

تفاصيل إطلاق صاروخ الصين الخارج عن السيطرة

 

تم استخدام الصاروخ لإطلاق الوحدة الأساسية لمحطة تيانجونج الفضائية الخميس، ومن المتوقع أن تعود بقايا الجزء الرئيس الذي يبلغ وزنه 20 طناً إلى الأرض في الأيام القليلة المقبلة.

 

قال عالم الفيزياء الفلكية جوناثان ماكدويل، من مركز هارفارد وسميثسونيان للفيزياء الفلكية في الولايات المتحدة، لا نعرف أين ستتم إعادة الدخول.


نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن ماكدويل قوله الثلاثاء: "سيكون في أسوأ الأحوال مثل حادث تحطم طائرة صغيرة لكنها امتدت في خط بطول مئات الكيلومترات".


وقال إنه من غير المؤكد عدد الشظايا التي ستبقى بعد إعادة الدخول، لكنها كافية لإحداث ضرر.

 

أضاف موقع أخبار الصناعة SpaceNews أن الاحتمال الأكثر ترجيحًا هو أن المرحلة الأساسية ستقع في منطقة غير مأهولة مثل المحيط، واحتمالات إصابة فرد معين بالحطام الفضائي منخفضة للغاية، حيث قُدرت ذات مرة بواحد من بين عدة تريليونات.

 

قال مصدر يعمل في برنامج الفضاء الصيني المأهول إن معظم الحطام من المحتمل أن يحترق أثناء دخوله الغلاف الجوي لأن كل ما تبقى لم يكن أكثر من قذيفة فارغة.

 

سرية مكان سقوط الصاروخ الصيني

 

تابع المصدر: "تراقب الصين عن كثب حركة الحطام احتمال اصطدام هذا الحطام أقل بكثير من التورط في حادث سيارة، مضيفا أن منطقة الهبوط المتوقعة للحطام سرية.


قال سونج تشونج بينج، وهو مدرب سابق فيما أصبح فيلق الصواريخ التابع للجيش الصيني، إن الحطام سيسقط في مكان آمن مثل المياه الدولية أو منطقة غير مأهولة من البلاد.

 

تأتي إعادة الدخول بعد عام من سقوط الحطام الأول من رحلة Long March 5B الأولى على ساحل العاج، مما ألحق أضرارًا بالعديد من المنازل في القرى.

 

كانت أكبر مركبة تسقط على الأرض منذ أن قام مختبر الفضاء الأمريكي سكايلاب بنثر الحطام فوق مدينة إسبيرانس جنوب أستراليا في عام 1979.

 

TAGS ذات صلة

(فيديو) ناسا توافق على صاروخ جيف بيزوس للبعثات المستقبلية غير المأهولة

كوريا الجنوبية تُعلن تأجيل إطلاق قمر اصطناعي

(صور) بيع أول منزل افتراضي على كوكب المريخ بسعر خرافي

معهد الفلك يفتح أبوابه لمتابعة ظاهرة اقتران القمر مع المريخ