رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

تكنولوجيا

الثلاثاء, 04 مايو 2021 13:13
صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرةصاروخ الصين يمر فوق مصر الآن
كتبت - منة الله جمال:

آخر إحداثيات صاروخ الصين الآن ومكان تواجده اليوم الأربعاء 5 مايو 2021، وهل سيسقط الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي" على الكرة الأرضية أم لا؟، حيث أثار صاروخ الصين الضخم الذي خرج عن السيطرة، خلال دورانه حول الأرض، حالة كبيرة من الجدل حول ما سيترتب على سقوطه على الأرض.

هل يسقط صاروخ الصين فوق مصر؟

أشعل الصاروخ الصيني محركات البحث العالمي جوجل وتصدر عمليات البحث في مصر والمملكة العربية السعودية لليوم الثاني على التوالي، ويزن جسم الصاروخ 21 طنًا، وطوله 100 قدما، وعرضه 16 قدمًا.

فجر الدكتور محمد سيد على حسن، الأستاذ المشارك في إحدى الجامعات اليابانية، والمتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، مفاجأة وهي أن صاروخ الصين يمر بمصر الآن.

نشر حسن توضيحًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: "تلك الصورة الرادرية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر وهو ما زال في الفضاء".

أضاف: "أخشي أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طن خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر، توقعي بناءً على حسابات بسيطة أجريتها أنه سيسقط ما بين المحيط الهندي والمحيط الهادي".

تابع: "أخطر ما في الموضوع أن ارتفاع الصاروخ يتناقص وبالرغم

من أنه بينزل ويطلع وذلك لأنه بيدور في مدار بيضاوي يتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلي حوالي 350 كم وأكثر الأماكن في النقصان بدأت من مصر وشبه الجزيرة العربية واستمرت في المحيط الهندي قبل أن يترتفع الصاروخ من جديد".

أوضح أن صاروخ الصين الضال يدور لفة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا وسيعود لمصر مرة أخرى ولكن في محافظة أخري، مشيرًا إلى أن سرعته لحظة عبوره مصر كانت حوالي 28 ألف كم/ساعة وهو على ارتفاع 212 كم من سطح الأرض، وإذا سقط ستتضاعف تلك السرعة بشكل رهيب جدًا عند دخوله الغلاف الجوي وسيكون السقوط سقوطا حر".

قال أيضًا: "تخيل سرعة جسم سقط سقوطا حر من ارتفاع 100 كيلومتر مثلًا، احسبها بقانون نيوتن وقول لنا كم ستكون السرعة لتعرف مدى الدمار الذي قد يسببه الـصاروخ بوزن الـ 20 طن".

لمتابعة خريطة وإحداثيات الصاروخ الصيني لحظة بلحظة.. اضغط هنا

هذا وقد أثار خروج صاروخ الصين الضخم عن نطاق السيطرة، تساؤلات حول تداعيات هذا الخروج المفاجئ، بحيث أصبح أيضًا

ضمن الكلمات الأكثر بحثًا عبر موقع "جوجل".

وعبر "تويتر" أيضًا أثار الصاروخ الصيني الجدل، ونستعرض إليكم أبرز التغريدات في السطور التالية:

منال كتبت "الصين غير كورونا ! مطلقين صاروخ يقولون ما قدروا يسيطرون عليه".

حجي جاسم "لا هاي الصين. بثواني طحنت العالم بكرونا.. تريدينها صاروخ ما تجيبه  فيت بيهم".

شريف كتب "تخيل كده تبقى قاعد في أمان الله، وهوب تسمع إن الصين فقدت السيطرة على صاروخ وزنه يتعدى ٢٢ طن وهو دلوقتي سارح في ملكوت الله وهيقع في أي مكان في العالم هو ورزقه بقى.. الصين معيشه العالم فيلم رعب تاني من بعد كورونا".

جاسم الفضلي كتب "قد يسقط على الأرض.. الصين تفقد السيطرة على صاروخ فضائي.. الله يستر".

محمود كتب "الصين محتارة شو تسبب للبشرية مرة فيروس وازمة عالمية تسبب بيها والحين صاروخ مش عارفين وين يمكن يقع ، ان شاءالله ينقرضون ونفتك منهم".

محمود كتب "صاروخ الصين دا هيقع علي اثيوبيا باين كدا"، عبد الناصر كتب "هو ما فيش حد يخلصنا من الصين ومن مخترعتها مره كورونا ومره صاروخ ها يضرب على الارض".

مغرد أخر كتب "الصين تفقد السيطرة على صاروخ ضخم أطلقته قبل عدة أيام يحمل الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية و من المحتمل أن يسقط عشوائياً مشكلاً خطراً محتملاً على سكان الأرض ".

عناوين ذات صلة

(فيديو) ناسا توافق على صاروخ جيف بيزوس للبعثات المستقبلية غير المأهولة

كوريا الجنوبية تُعلن تأجيل إطلاق قمر اصطناعي

(صور) بيع أول منزل افتراضي على كوكب المريخ بسعر خرافي

معهد الفلك يفتح أبوابه لمتابعة ظاهرة اقتران القمر مع المريخ

أهم الاخبار