رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البنتاجون يتعقب صاروخ الصين الآن | توقعات بمكان وموعد سقوط الصاروخ الصيني

تكنولوجيا

الأربعاء, 05 مايو 2021 12:59
البنتاجون يتعقب صاروخ الصين الآن | توقعات بمكان وموعد سقوط الصاروخ الصينيصاروخ الصين

كتبت - منة الله جمال:

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، إنها تتعقب صاروخًا صينيًا ضخمًا خارج نطاق السيطرة ومن المقرر أن يدخل الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع، مما يثير مخاوف بشأن المكان الذي قد يؤثر فيه حطامه.

 

صاروخ الصين الآن مباشر.. شاهد مكان الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

 

صاروخ Long March 5B الصيني يدخل الغلاف الجوي للأرض 8 مايو

 

من المتوقع أن يدخل صاروخ Long March 5B الصيني الغلاف الجوي للأرض حوالي 8 مايو، وفقًا لبيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، الذي قال إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ.

 

قال هوارد إنه لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض إلا في غضون ساعات من عودته، لكن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر سيوفر تحديثات يومية حول موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track على الويب.

 

استخدم الصينيون الصاروخ لإطلاق جزء من محطتهم الفضائية الأسبوع الماضي، في حين أن معظم أجسام الحطام الفضائي تحترق في الغلاف الجوي، فإن حجم الصاروخ - 22 طنًا - أثار مخاوف من أن أجزاء كبيرة يمكن

أن تعود إلى الداخل وتتسبب في أضرار إذا أصابت مناطق مأهولة.

 

لكن جوناثان ماكدويل، عالم الفيزياء الفلكية في مركز الفيزياء الفلكية بجامعة هارفارد، قال لشبكة CNN إن الوضع ليس نهاية العالم، لا أعتقد أن الناس يجب أن يتخذوا الاحتياطات، إن خطر حدوث بعض الضرر أو أن يصيب شخصًا ما ضئيل جدًا - لا يمكن إهماله، يمكن أن يحدث - لكن خطر أن يصيبك هو خطر ضئيل للغاية، وهكذا لن افقد لحظة واحدة من النوم بسبب هذا التهديد الشخصي، هناك أشياء أكبر بكثير تقلق بشأنها.

 

أوضح ماكدويل أن تحديد المكان الذي يمكن أن يتجه فيه الحطام يكاد يكون مستحيلًا في هذه المرحلة بسبب السرعة التي يتحرك بها الصاروخ - حتى مع التغييرات الطفيفة في الظروف التي تغير المسار بشكل جذري.

 

تابع: "نتوقع إعادة إدخالها في وقت ما بين الثامن والعاشر من مايو، وفي فترة اليومين هذه، تدور حول العالم 30 مرة، الشيء يسافر بسرعة 18000 ميل في الساعة، وهكذا إذا كنت خارجًا لمدة ساعة في التخمين عندما تنخفض، أنت على بعد 18000 ميل لتقول أين".

 

أضاف ماكدويل: "لذا يجب ألا تصدق أي شخص يقول لك، لقد سمعت أنه ينزل في هذا المكان بالذات، لا تصدقهم قبل بضع ساعات على الأقل من إعادة الدخول لأننا لن نعرف مسبقًا، ومع ذلك لا يزال المحيط هو الرهان الأكثر أمانًا على مكان سقوط الحطام، لمجرد أنه يشغل معظم سطح الأرض".

 

قال ماكدويل: "إذا كنت تريد أن تراهن على المكان الذي سيهبط فيه شيء ما على الأرض، فأنت تراهن على المحيط الهادئ، لأن المحيط الهادئ هو الجزء الأكبر من الأرض، الأمر بهذه البساطة".

 

يأتي القلق بشأن الحطام الفضائي بعد أن أطلقت الصين أول وحدة من محطتها الفضائية المخطط لها صباح الخميس الماضي من موقع الإطلاق Wenchang في جزيرة هاينان الجنوبية، وفقًا لإدارة الفضاء الوطنية الصينية.

 

محطة الفضاء الصينية لن تطلق دفعة واحدة؛ سيتم تجميعه من عدة وحدات يتم إطلاقها في أوقات مختلفة، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن محطة الفضاء الصينية ستعمل بكامل طاقتها بحلول نهاية عام 2022.

 

Tgs ذات صلة

 

(فيديو) ناسا توافق على صاروخ جيف بيزوس للبعثات المستقبلية غير المأهولة

كوريا الجنوبية تُعلن تأجيل إطلاق قمر اصطناعي

(صور) بيع أول منزل افتراضي على كوكب المريخ بسعر خرافي

معهد الفلك يفتح أبوابه لمتابعة ظاهرة اقتران القمر مع المريخ

أهم الاخبار