رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدفع مؤسس شركة علي بابا جاك ما لتقليص حجم أعماله المالية

جاك ماك مالك علي
جاك ماك مالك علي بابا

 حملة الصين على إمبراطورية جاك ما لم تنتهِ بعد، فقد أمر المنظمون في البلاد شركة Ant Group التابعة لشركة Alibaba التي أسسها ما بتخفيض أعمالها، على وجه الخصوص، لقد أمروا الشركة "بالعودة إلى أصولها" كمزود للدفع.

 

فشل خطة علي بابا لوقف هبوط الأسهم:

 

 بدأت Ant Group باسم Alipay، والتي أصبحت أكبر منصة دفع رقمية في الصين، على الرغم من أنها توسعت في النهاية لتقديم حسابات الاستثمار والادخار ، بالإضافة إلى خدمات الإقراض والتأمين وإدارة الثروات.

 

الصين تطالب علي بابا بتجديد أعماله في مجموعة النمل

 

تضييق الخناق على جاك ما مؤسس علي بابا

 

 وصف بان قونج شنج، نائب محافظ البنك المركزي الصيني، هذه الخدمات بأنها غير قانونية، وقال إن الشركة يجب أن تصحح بدقة هذه الأنشطة، كما لاحظت صحيفة The Guardian، فإن هذه الخدمات هي الأقسام الأكثر ربحية والأسرع نموًا في المجموعة.

 

 أدرج Gongsheng جميع الخطوات التي يتعين على Ant Group اتخاذها وفقًا لأوامر المنظمين الصينيين في بيان منشور على الموقع الرسمي للبنك، وتشمل هذه المتطلبات حظر المنافسة غير العادلة، وتحسين حوكمة الشركات والتأكد من أن كل ما تفعله يتوافق مع القانون، أما بالنسبة للشركة، فقد أخبرت صحيفة الجارديان

في بيان أنها ستشكل مجموعة عمل تصحيح لتنفيذ تلك المتطلبات.

 

قال المتحدث الرسمي: "سنقوم بتوسيع نطاق وحجم الانفتاح للتعاون المربح للجانبين، ومراجعة وتصحيح عملنا في مجال حماية حقوق المستهلك، وتحسين امتثال أعمالنا وإحساسنا بالمسؤولية الاجتماعية بشكل شامل، ستضع Ant خطة التصحيح والجدول الزمني للعمل في الوقت المناسب وتسعى للحصول على إرشادات المنظمين في هذه العملية".

 

في نوفمبر الماضي، منع المنظمون الصينيون الاكتتاب الأولي العام لشركة Ant في هونج كونج وشنغهاي، والذي كان من المتوقع أن يجمع 34 مليار دولار.

 

 قدمت السلطات أيضًا مسودات قوانين جديدة للإشراف على أنشطة جمع البيانات لشركات التكنولوجيا، إلى جانب قواعد أخرى تقول إنها تهدف إلى حماية المستهلكين، وقبل أيام قليلة فقط، فتحت الجهات التنظيمية تحقيقًا في السلوك الاحتكاري المشتبه به على بابا.